حسن الضيافة أمر حاسم في الإسلام حتى في الأعمال التجارية. وبحسب تقرير آخر ، مر محمد على كومة طعام في السوق. وضع يده بداخلها وشعر بالرطوبة رغم جفاف السطح. هو قال:

"يا صاحب الأكل ما هذا؟"
 ضيافة الكويت 
فقال الرجل: تضررها المطر يا رسول الله.

قال: لماذا لم تضعوا الطعام الذي تضرر من المطر فوقها حتى يراه الناس! من يخدعنا ليس منا.

(صحيح مسلم). خدمة ضيافة شاى وقهوه فى الكويت 

ثقافات سلتيك
كما قيمت المجتمعات السلتية مفهوم الضيافة ، لا سيما من حيث الحماية. كان من المتوقع أن يقوم المضيف الذي وافق على طلب شخص ما للحصول على مأوى ليس فقط بتوفير الطعام والمأوى لضيفه / ضيفها ، ولكن أيضًا للتأكد من عدم تعرضهم للأذى أثناء رعايتهم. [26]
 خدمه ضيافة رجال 
الاستخدام الحالي

الجزء الداخلي من في الطابق 25 والأعلى من فندق  في وسط مدينة تامبيري ، فنلندا.
نادرًا ما تكون الضيافة في الغرب اليوم مسألة حماية وبقاء وترتبط أكثر بالآداب والترفيه. ومع ذلك ، فإنه لا يزال ينطوي على إظهار الاحترام للضيوف ، وتلبية احتياجاتهم ، ومعاملتهم على قدم المساواة. تختلف الثقافات والثقافات الفرعية في المدى الذي يُتوقع من المرء أن يُظهر فيه كرم الضيافة للغرباء ، على عكس الأصدقاء الشخصيين أو أعضاء المجموعة.

أنثروبولوجيا الضيافة افضل خدمه ضيافة عطور الكويت 
يقدم جاك دريدا نموذجًا لفهم حسن الضيافة الذي يقسم الضيافة غير المشروطة عن الضيافة المشروطة. كرّس الفلاسفة ، عبر القرون ، اهتمامًا كبيرًا لمشكلة الضيافة. ومع ذلك ، فإن الضيافة تقدم موقفًا متناقضًا (مثل اللغة) ، لأن إدراج أولئك الذين يتم الترحيب بهم في قانون الضيافة المقدس يعني ضمناً رفض الآخرين. جوليا كريستيفا تنبه القراء إلى مخاطر "الضيافة الفاسدة" ، والتي تتمثل في استغلال ضعف الأجانب لنهبهم. تعمل الضيافة على تقليل التوتر في عملية لقاءات المضيف والضيف ، مما ينتج عنه منطقة حدودية تجمع بين الفضول تجاه الآخرين والخوف من الغرباء. بشكل عام ، يرتكز معنى الضيافة على الاعتقاد بوجوب مساعدة الغرباء وحمايتهم أثناء السفر.  خدمة ضيافة نسائية [30] ومع ذلك ، لا تتفق جميع الأصوات مع هذا المفهوم. يصف البروفيسور أنتوني باجدن كيف تم التلاعب بمفهوم الضيافة لإضفاء الشرعية التاريخية على غزو الأمريكتين من خلال فرض حق العبور الحر ، والذي أدى إلى تشكيل الدولة القومية الحديثة. يشير هذا إلى أن الضيافة مؤسسة سياسية يمكن تشويهها أيديولوجيًا لقمع الآخرين. [31]

أنظر أيضا