برنامج ^الخدمة الذاتية^

ما هو برنامج الخدمة الذاتية للعملاء؟
برنامج الخدمة الذاتية للعملاء هو نوع من خدمة العملاء التي تتيح للعملاء مساعدة أنفسهم. يستخدم هذا المصطلح في الغالب لأنظمة خدمة العملاء الآلية ، مع القليل من التدخل البشري. يمكنك الوصول إلى برامج الخدمة الذاتية من خلال وسائل مختلفة ، مثل الدردشة الحية على مواقع الويب أو تطبيقات الهاتف المحمول. يوفر هذا البرنامج أيضًا في كثير من الأحيان إجابات للأسئلة والموارد الشائعة التي تتيح للعملاء حل مشكلاتهم دون مساعدة ممثلي الشركة.

يعد برنامج الخدمة الذاتية للعملاء ضروريًا لأنه يقلل من وقت الاستجابة ويوفر الوقت والمال ويسمح للشركات بتقديم دعم أفضل لعملائها. مع تحول أولويات العمل نحو تقديم تجربة استثنائية عبر جميع القنوات ، فإن تجربة العملاء عالية الجودة والمريحة ضرورية للنجاح. هذا ما يقدمه برنامج الخدمة الذاتية للعملاء. يتم تقديم هذا البرنامج في خطط دفع مختلفة وتقدم معظم الخدمات نسخة تجريبية مجانية.
برنامج ^الخدمة الذاتية^
كيف يعمل برنامج الخدمة الذاتية؟
توفر معظم حلول برمجيات الخدمة الذاتية للعملاء معلومات عامة عن الفوترة والسياسة والمنتج. يتم ذلك من خلال الاستجابة الصوتية التفاعلية ، والرسائل النصية ، والبريد الإلكتروني ، وبوابة الدعم ، وتطبيقات الهاتف المحمول ، والدردشة عبر الإنترنت ، والوسائط الاجتماعية. يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى المعلومات ذات الصلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع باستخدام الميزات المذكورة أعلاه ، بالإضافة إلى بوابات الخدمة الذاتية وقواعد بيانات المعرفة.

مكونات برامج الخدمة الذاتية
برنامج ^الخدمة الذاتية^
المكونات الرئيسية لبرنامج الخدمة الذاتية هي وظائف البحث ونظام التذاكر وتكامل الاتصالات الهاتفية الحاسوبية وقاعدة المعرفة. تتيح لك هذه الأدوات نشر المعلومات التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها بسهولة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ولكن قبل أن تختار حل برنامج الخدمة الذاتية ، فأنت بحاجة إلى معرفة جميع مكوناته المهمة.

إصدار التذاكر
يعد إصدار التذاكر ميزة شائعة لتطبيقات برامج الخدمة الذاتية. يسمح هذا المكون للمستخدمين بإرسال الطلبات والتعاون مع متخصصي دعم تكنولوجيا المعلومات (IT) لحل المشكلات. بمجرد إرسال التذكرة ، تصبح مرئية لواحد أو أكثر من الفنيين الذين سيحلون المشكلة للمستخدم. يدير مكون إصدار التذاكر دورة حياة التذكرة من الإنشاء إلى تحديثات الحالة وحل المشكلة والإغلاق. في بعض الأنظمة ، قد تحتوي التذاكر أيضًا على مرفقات ، مثل لقطات الشاشة أو السجلات ، لمساعدة الفنيين على فهم المشكلة. بمجرد حل المشكلة ، يتم إغلاق التذكرة.