الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

خطوات تأسيس الشركات في مصر Emptyالإثنين 29 أغسطس - 10:57

خطوات تأسيس الشركات في مصر

عضو مشارك
عضو مشارك

احمد عبد العظيم

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 03/11/2021
عدد المساهمات : 39
الجنس : ذكر
التقييم : 3
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


الخطوة الأولى لتأسيس الشركات في مصر هي اختيار هيكل الأعمال الذي يناسب احتياجاتك. الهياكل الأكثر شيوعًا هي الملكية الفردية ، والشراكات ، والشركات ذات المسؤولية المحدودة ، والشركات المساهمة. الخطوة التالية هي الحصول على التراخيص والتصاريح المطلوبة من السلطات المختصة. بمجرد حصولك على جميع المستندات اللازمة ، يمكنك بعد ذلك متابعة تسجيل شركتك في السجل التجاري المصري.
هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تأسيس الشركات في مصر. الخطوة الأولى هي اختيار نوع الشركة التي ترغب في تأسيسها. أكثر أنواع الشركات شيوعًا هي شركات المساهمة العامة أو الخاصة. بمجرد اختيارك لنوع الشركة ، ستحتاج إلى تسجيلها في وزارة التجارة والصناعة. بعد تسجيل الشركة ، ستحتاج إلى الحصول على ترخيص من وزارة الاستثمار. الخطوة التالية هي فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع المبلغ المطلوب من المال. أخيرًا ، ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح عمل لدى وزارة الشؤون الاجتماعية.
1- تواصل مع مزود خدمة الأعمال: الخطوة الأولى هي تحديد والاتصال بمزود خدمة الأعمال الذي يمكنه مساعدتك في عملية دمج شركتك في مصر.
2- صياغة النظام الأساسي للشركة ومذكرة التفاهم: يجب تقديم هذه الوثائق إلى السلطات المصرية مع طلب التأسيس.
3- التقدم بطلب للحصول على شهادة تأسيس الشركات : بمجرد أن تتوفر لديك جميع المستندات اللازمة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على شهادة تسجيل شركة من وزارة الاستثمار المصرية.
4- سجل شركتك في الغرفة التجارية: لكي تتمكن من ممارسة الأعمال التجارية في مصر ، ستحتاج إلى تسجيل شركتك في الغرفة التجارية.
5- الحصول على التراخيص والتصاريح المطلوبة: اعتمادًا على طبيعة عملك ، قد تحتاج إلى الحصول على تراخيص وتصاريح إضافية من السلطات المختصة.

تتمثل الخطوة الأولى في تسجيل النماذج الصناعية  في تقديم طلب إلى المكتب الوطني المختص ، والذي يكون عادة المكتب الوطني للملكية الفكرية. يجب على مقدم الطلب تقديم وصف واضح وموجز للنموذج الصناعي ، وكذلك أي رسومات أو تمثيلات مرئية أخرى. يجب أن يتضمن الطلب أيضًا إعلانًا عن الجدة والأصالة ، وقد يتضمن اختياريًا مطالبة بالأولوية إذا قدم مقدم الطلب طلبات مماثلة في ولايات قضائية أخرى. بمجرد تقديم الطلب ، سيتم فحصه للتأكد من أنه يفي بجميع المتطلبات الرسمية. إذا حدث ذلك ، فسيتم تسجيل النماذج الصناعية ونشرهم ، وسيتم منح مقدم الطلب الحقوق الحصرية لاستخدامه لفترة من الوقت.
تتضمن عملية تسجيل النماذج الصناعية  عادةً أربع خطوات:
1. يقدم مقدم الطلب طلبًا رسميًا إلى المكتب الوطني أو المكتب الإقليمي للبلد الذي يرغب في تسجيل النموذج الصناعي فيه.
2. يقوم الفاحص بمراجعة الطلب لتحديد ما إذا كان يفي بمتطلبات التسجيل.
3. إذا وجد الفاحص أن الطلب يستوفي الشروط ، ينشر النموذج الصناعي في الجريدة الرسمية.
4. بعد النشر ، يحصل أي طرف معني على فترة زمنية (عادة ثلاثة أشهر) يمكن خلالها تقديم معارضة للتسجيل.







الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
للعبة كتاب 2022 تنظيف برنامج المياه شركة عليه النبي يونيفورم طريقة تفسير مباشر شركات اجمل تحميل أفضل تعليق واحد الله المنام افضل برابط بالرياض وسلم خزانات

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top