الرئيسيةس .و .جبحـثLatest imagesالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

المنام - اكتشف الان تفسير رؤية الكنس في المنام لابن شاهين وتفسير رؤية الكنس في المنام لابن سيرين Emptyالخميس 8 سبتمبر - 1:20

اكتشف الان تفسير رؤية الكنس في المنام لابن شاهين وتفسير رؤية الكنس في المنام لابن سيرين

عضو متميز
عضو متميز

نردين احمد

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 15/03/2022
عدد المساهمات : 396
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


الكنس في المنام

تفسير رؤية الكنس في المنام لابن سيرين وابن شاهين
الكنس هو أحد الأعمال الهامة والضرورية التي تقوم بها السيدات من أجل تنظيف المنزل والتخلص من الأتربة والغبار، ولكن ماذا عن رؤية الكنس في المنام والتي قد يشاهدها الكثيرون في منامهم.

وتحمل رؤية الكنس الكثير من التفسيرات المختلفة فقد تدل على التخلص من الهموم والمشاكل أو قد تشير إلى الوحدة والانعزال عن الناس، ويختلف تفسير رؤية الكنس حسب ما إذا كان الرائي رجل أو سيدة او فتاة عزباء.

الكنس في المنام
يرمز تفسير حلم الكنس إلى العديد من الدلالات ومنها استقبال العديد من التغييرات في حياة الشخص، وإحداث نوع من التحول الجذري في كافة الجوانب التي يشعر أن بها خلل.
فإذا شاهد الرائي الكنس، دل ذلك على الرغبة في إدخال العديد من التعديلات التي من شأنها أن تدفع الشخص نحو التقدم وبلوغ المرتبة التي يرى أنها تناسبه.
وتعد هذه الرؤية أيضاً بمثابة إشارة إلى العمل الجاد وبذل الجهد من أجل استغلال نقاط الضعف التي يرى الشخص أنها تعرقله، ومن ثم تحويلها إلى نقاط قوة يستطيع من خلالها أن يفعل ما فيه النفع له.
وإن رأى أنه يكنس دون أن يدري ما الذي يكنسه بالتحديد، فهذا يشير إلى رغبته في نسيان الماضي، والميل نحو محو كافة ما يتعلق بالأحداث السابقة التي أثرت في حياته بصورة سلبية.
فقد يكون الكنس رمز إلى الذكريات السيئة، والمواقف الصعبة والظروف القاسية التي مر بها الشخص، ويحاول بكافة الطرق أن يتخلص منها.
فهذه الرؤية تعبر عن البدايات الجديدة، وانتهاء مرحلة كان تذكرها يسبب للرائي الكثير من الألم النفسي، وبداية مرحلة أخرى يرغب في أن يحقق فيها الكثير من الأهداف المتروكة والتي خطط لها ولم يخطو بها خطوة نحو الأمام.
وتدل رؤية الكنس أيضاً على السلبيات أو العادات السيئة التي يتصف بها، والتي يحاول في نفس الوقت تعديلها أو تحسينها بما يتوافق مع السلوكيات والأعراف الاجتماعية التي يتعامل بها كافة الناس.
فما يكنسه الرائي ويحاول إزالته من حياته قد يكون هو العامل خلف عدم قدرته على الحفاظ على علاقاته، وخسارته للكثير من الروابط والأشخاص المقربين لقلبه.

تفسير رؤية الكنس في المنام لابن سيرين
تعبر رؤية الكنس في منام الشخص عن المشاكل والصعاب التي يحاول الشخص تجاوزها مهما كلفه ذلك، والعمل الجاد والمثابرة من أجل تخطي العقبات التي تعرقل طريقه وتعوقه عن النجاح والتقدم.
وإذا كانت الرائية امرأة، فهذه الرؤية ترمز إلى العديد من الدلالات منها حدوث مناسبة سعيدة في القريب أو الاستماع لخبر سار أو استقبال مفاجأة مُفرحة.
يقول ابن سيرين، أن رؤية الكنس وتنظيف المنزل من الأتربة من الرؤى التى تدل على التخلص من الهموم والأحزان، وانتهاء حالة الفوضى من حياة الشخص.
كما تشير هذه الرؤية إلى أن الرائي يرغب في إحداث الكثير من التغييرات الإيجابية في حياته ويرغب في تنفيذ العديد من المشروعات الجديدة التي يستطيع من خلالها أن يحسن دخله بصفة خاصة، وحياته بصفة عامة.
يقول ابن سيرين أيضاً، أن رؤية الكنس تعد دليل على النجاة من الأزمات والمكائدة التي تُدبر للرائي في حياته.
وتشير الرؤية كذلك إلى الغم والمسؤوليات التي تراكمت بصورة دفعت الشخص إلى إيجاد حلول عملية يتخلص من خلالها من سائر الأشياء التي تعيقه الآن والتي قد تثبط من خطواته في المستقبل البعيد.
أما عن رؤية المكنسة، فهذه الرؤية تعد إشارة إلى التخلص من الأمراض، والتعافي من هواجس النفس وذكريات الأمس، والعودة للعيش بصورة طبيعية مرة أخرى.
رؤية كنس البيت للشخص الفقير دليل على الغنى والحصول على الأموال الكثيرة عن قريب، وتعبر الرؤية عن التحلي بالخصال الحميدة من تواضع وكرم وتقوى.
أما إذا كان الرائي غنياً، وشاهد أنه يكنس بيته أو رأى الكنس بصفة عامة، فهذه الرؤية غير محمودة وتشير إلى الفقر والعوز، وتقلب الأوضاع رأساً على عقب.
وتعد رؤية الكنس بصورة عامة من الرؤى التي لا تنذر بالشر أو حدوث المكروه بل على النقيض تعبر عن التغييرات المُحببة للشخص والتي يكون لها أثر إيجابي على المدى البعيد. 

تفسير رؤية الكنس في المنام لابن شاهين
يقول ابن شاهين، أن رؤية الكنس في المنام تدل على التحسن في الأحوال المعيشية للرائي وهي دليل على صلاح الأحوال الدينية والدنيوية معاً.
أما إذا شاهدت أنك تقوم بجمع القمامة، فهذه الرؤية إشارة للأموال المجموعة أو الربح من التجارة وجني ثمار هذه الأرباح دفعة واحدة.
رؤية كنس وتنظيف المنزل وبه الكثير من الأشخاص القريبين من الرائي هي إشارة لرغبة الحالم بالبعد عن الناس والرغبة في الاستقلالية دون تدخل الآخرين في شؤونه.
وترمز رؤية الكنس إلى المثابرة والصبر، وتحمل مشقات الطريق، والسير دون الاكتراس بنظرة الآخرين أو أقوالهم التي يُراد بها عرقلته عن التقدم.
فمن رأى أنه يكنس مكاناً ما، فهذه إشارة إلى الانتفاع من هذا المكان أو الارتقاء وتحقيق المنال من خلال العبور من هذا المكان.
والكنس يشير إلى تفريج الكرب، والجزاء على الصبر، والبديات التي يستهدف منها الشخص بناء ذاته.
فإذا كان الرائي شاباً، دلت هذه الرؤية على الحماس والسير في الطرق الصعبة، والتعامل بخشونة مع الواقع والإصرار على بلوغ الهدف أياً كانت الصعاب.
وإن رأى الشخص أنه لا يستطيع الكنس، فهذه الرؤية تعبر عن الفشل الدائم في نيل المُراد، والوقوف عند النقطة صفر دون القدرة على تجاوزها.
وتدل ذات الرؤية السابقة أيضاً على القيود التي تفرضها ذكريات الإنسان على حياته، فإذا ما أراد التقدم، منعته تلك الذكريات وجلبته للوراء.
ومن يرى أنه يكنس الأرض وكان حزيناً، دل ذلك على فقدان شخص عزيز عليه أو الاضطرار على التخلي عن بعض الأشياء التي كان قلبه يميل إليها.


توقيع : نردين احمد





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
المنام بالرياض شركات تفسير بصيغة وسلم تنظيف 2022 للعبة برابط افضل مباشر واحد اجمل عليه كتاب الله تعليق أفضل طريقة يونيفورم برنامج خزانات تحميل المياه شركة

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top