الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

عبايات بهيره Emptyالإثنين 12 سبتمبر - 15:12

عبايات بهيره

عضو مشارك
عضو مشارك

غالي علاء

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 07/07/2022
عدد المساهمات : 25
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


عبايات بهيره %D8%B9%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%85%D9%8A%D8%B2%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%B6%D8%B1

في عصر ما قبل النفط ، كان التقليد عبارة عن لباس مربع الشكل مصنوع من صوف الماعز أو الإبل. في بعض الأحيان ، كان مزينًا بخيط ذهبي يمتد على الدرز الخارجية للأكمام. أوضحت ريم المتولي ، مؤرخة ومؤسس مبادرة زي ، وهي منظمة غير ربحية تعمل على الحفاظ على الملابس التاريخية العربية وأرشفتها ، أن اللون الأسود أو الأزرق الداكن مشتق من الصبغة النيلية الثمينة.
عبايات بهيره
وفي حديثها عن المجتمع البدوي السائد آنذاك ، أشارت متولي إلى أن "الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على هذا النوع من الملابس كانوا أثرياء ، لذلك لم يرتدها سوى الطبقات العليا في المجتمع" ، على حد قولها. "لذلك ، أصبح رمزًا للمكانة". مع التصنيع ، تم تصنيع الثوب تجاريًا ، وأصبح اللون الأسود هو القاعدة. "كما أنه فقد قيمته كثوب من الثراء."خلال السبعينيات ، تم تقديم أقمشة مختلفة ، حيث أصبحت الأبا الحريرية الفاتحة والشفافة شائعة. وأوضح متولي أنه كان ملفوفًا عند تاج الرأس وتجمع عند الخصر من خلال حمله بكلتا ذراعيه ، ليكشف عن الجزء السفلي من الفستان تحته.

في عام 1979 ، استولى المتمردون المتطرفون على المسجد الحرام في مكة المكرمة. بعد ذلك ، تحولت العائلة المالكة السعودية إلى الإسلام المتشدد لتأكيد مكانتها كوصي على الإيمان. تم حظر أي شكل من أشكال التحديث ، بما في ذلك دور السينما والاختلاط بين الجنسين ، وأعطيت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) سلطة هائلة لتطبيق هذه القواعد. في الأماكن العامة ، كان من الضروري على النساء ارتداء العباءة - خالية من أي لون أو زخرفة ، خشية أن تجذب انتباه الذكور.
الموضوع الأصلي : عبايات بهيره // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : غالي علاء





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
للعبة شركة طريقة المنام واحد وسلم تنظيف 2022 كتاب برابط الله تفسير بالرياض أفضل افضل عليه شركات تعليق المياه النبي يونيفورم برنامج تحميل مباشر خزانات اجمل

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top