تصميم غرافيك
التصميم الجرافيكي ، المعروف أيضًا باسم فن الاتصال المرئي ، هو عملية إبداعية يقوم بها المصمم بما يتماشى مع متطلبات العميل لبيانات المواد ، ويساهم عدد من المنتجين ، بما في ذلك عمال الطباعة والمبرمجين والمخرجين في إخراج هذا. عمل ابداعي.

يتعاونون معًا في محاولة لإيصال رسالة إلى الجزء المستهدف من عملهم. يُعرف أيضًا باسم تطبيق مجموعة من المبادئ والأساسيات على عناصر معينة في محاولة للعثور على عمل فني تواصلي مرئي جديد يعتمد على صورة ثابتة ، وله نموذج إما مطبوع أو معروض على سطح ثنائي الأبعاد.

النقطة
يشار إلى أن حقيقة أو أصل كل شيء في الطبيعة عبارة عن نقطة ، وتبدأ الأشكال بالتشكل من خلال تجميع عدد من النقاط مع بعضها البعض.

خط
يشير الخط إلى شكل ضيق للغاية له عدة وظائف تتمثل في الإحساس والحركة داخل الفراغات أو ما يحيط بها. وهذا ينبع من مدى قدرتها على التأثير على العين وتمكينها من متابعتها في كل اتجاه تذهب إليه.

يشير كل نوع من الخطوط إلى تعبير محدد. على سبيل المثال ، تشير الخطوط المستقيمة الملساء إلى الهدوء والهدوء والاستقرار. أما النوع الآخر المتقاطع والمتعارض أو المعاكس فهو تعبير عن التفاعل والنشاط والحيوية والحركة.

قراءة المزيد:ديكورات منازل تركية

الشكل
يمثل الشكل (الشكل) خطًا متكاملًا مغلقًا ، وهو مقسم إلى عدة أنواع منها: الدائرة والمربع والمثلث ، بمعنى أكثر دقة ، فهي أشكال هندسية منتظمة

ويشمل أيضًا الأشكال غير المنتظمة مثل تلك الموجودة في الطبيعة ، وفي التصميم الداخلي يمكن أن يشير مفهوم الشكل إلى التكوين أو البناء ، أي لإحضار شكل جديد من شكل قديم لدينا.

إنطباع
يمكننا القول أنه انعكاس للأشياء المرئية على سطح مستوٍ وفقًا لما يراه الناظر من زاوية معينة ، أي أنه لا يشبه وضعه الحقيقي ، لذلك يقع المصمم المبتدئ ضحية لخطأ جهله. قواعد المنظور ، والمنظور مقسم إلى نوعين: الخطي والهوائي.

اللون
بالرغم من كثرة الألوان وعدم القدرة على حصرها ، إلا أن هناك تصنيفًا رئيسيًا للألوان ، وهو: الألوان الباردة: وتشمل: الأزرق ودرجاته ، والأخضر ودرجاته. الألوان الساخنة: وتشمل الأحمر والأصفر ومشتقاتهما.

وبناءً على ما سبق ، فالألوان الأساسية هي الأحمر والأصفر والأزرق فقط ، أما باقي الألوان فهي ناتجة عن مزج هذه الألوان مع بعضها لإنتاج ألوان ثانوية. أما اللون الأبيض فهو لا يعتبر لوناً وإنما أشعة فقط. أما اللون الأسود فيمكننا الحصول عليه من خلال مزج عدد الألوان مع بعضها البعض.

القيمة
القيمة ، وهي القيمة المأخوذة بواسطة الزاوية المضيئة في التصميم ، فهي ذات قيمة أعلى من أي زاوية مظلمة أخرى ، والقيمة هي درجة قيمة الضوء التي تقع على المنطقة.

جدير بالذكر أن الإعلانات المصممة بالأبيض والأسود لها قيمة إضاءة أعلى فقط من غيرها ، وكلما اتجهنا نحو اللون الأسود ، انخفضت درجة الإضاءة.

نَسِيج
الملمس فريد من نوعه عن باقي العناصر من خلال جذب حاستين في نفس الوقت: اللمس والبصر ، وأهميته في قدرته على جعل الناظر يميز أجزاء التصميم بإعطاء كل شيء طبيعته الخاصة مثل الخشونة التي تبرز على السطح الخشن ، على سبيل المثال.