الطفل كثير الحركة
هناك مجموعة من الاعراض والانفعالات التي قد تظهر على الاطفال هذه الحركات والافعال دليل هام جدا عن كثرة الحركة
هل هذا الامر يدعوا الي القلق اليوم نلقي الضوء على هذا الموضوع
1.عدم استكمال نشاط، والانتقال من نشاط إلى آخر دون الانتهاء الأول، حيث إن درجة الإحباط عند هذا الطفل منخفضة؛ ولذا فإنه مع فشله السريع في عمل شيء ما، فإنه يتركه ولا يحاول إكماله أو التفكير
في إنهائه.
2.عدم المقدرة على متابعة معلومة سمعية أو بصرية للنهاية ( التشتت ) ، مثل: برنامج تلفزيوني أو لعبة معينة، فهو لا يستطيع أن يحدد هدًفا لحركته.. ففي طريقه لعمل شيء ما يجذبه شيء آخر.
3.عدم المقدرة على انتظار الدوره .. فغالباً ما يسرع وتفلت منه الاجابة قبل اتمام طرح السؤال ، كما يقاطع أحاديث الآخرين
4.نسيان الأشياء الشخصية وتكرار النسيان.
5.عدم الترتيب يتسم بالفوضوية .
6.الحركة الزائدة للطفل المثيرة للانتباه *وعدم الثبات بالمكان لفترة مناسبة، حيث يكون هذا الطفل دائم التململ مندفًعا*.
7.عدم إطاعة الأوامر اللفظية، فهو يفشل في اتباع الأوامر مع عدم تأثير العقاب والتهديد فيه.
8. يبدأ بعمل مهمة ما بطريقه متقنه ثم تقل بالتدرج درجه اتقانه
وطبًعا يشكّل الصف المدرسي بما يطلبه من انضباط ونظام وواجبات مهما كانت بسيطة مشكلة كبيرة على هؤلاء الأطفال، ليس لأنهم لا يفهمون المطلوب، بل لأنهم لا يستطيعون التركيز والثبات في مكان والانتباه لفترة مناسبة ليستطيع فهم هذه المعلومة أو تلك إلى أذهانهم، وبالتالي استيعابها والاستفادة منها بشكل مناسب (وهو التعلم)، طبًعا مع مراعاة ما يناسب كل سن على حدة.
لذا ان كان يعاني طفلك من هذه الاعراض فيجب البحث عن السبب و العلاج المناسب .
هناك مجموعة من الاعراض والانفعالات التي قد تظهر على الاطفال هذه الحركات والافعال دليل هام جدا عن كثرة الحركة
هل هذا الامر يدعوا الي القلق اليوم نلقي الضوء على هذا الموضوع
1.عدم استكمال نشاط، والانتقال من نشاط إلى آخر دون الانتهاء الأول، حيث إن درجة الإحباط عند هذا الطفل منخفضة؛ ولذا فإنه مع فشله السريع في عمل شيء ما، فإنه يتركه ولا يحاول إكماله أو التفكير
في إنهائه.
2.عدم المقدرة على متابعة معلومة سمعية أو بصرية للنهاية ( التشتت ) ، مثل: برنامج تلفزيوني أو لعبة معينة، فهو لا يستطيع أن يحدد هدًفا لحركته.. ففي طريقه لعمل شيء ما يجذبه شيء آخر.
3.عدم المقدرة على انتظار الدوره .. فغالباً ما يسرع وتفلت منه الاجابة قبل اتمام طرح السؤال ، كما يقاطع أحاديث الآخرين
4.نسيان الأشياء الشخصية وتكرار النسيان.
5.عدم الترتيب يتسم بالفوضوية .
6.الحركة الزائدة للطفل المثيرة للانتباه *وعدم الثبات بالمكان لفترة مناسبة، حيث يكون هذا الطفل دائم التململ مندفًعا*.
7.عدم إطاعة الأوامر اللفظية، فهو يفشل في اتباع الأوامر مع عدم تأثير العقاب والتهديد فيه.
8. يبدأ بعمل مهمة ما بطريقه متقنه ثم تقل بالتدرج درجه اتقانه
وطبًعا يشكّل الصف المدرسي بما يطلبه من انضباط ونظام وواجبات مهما كانت بسيطة مشكلة كبيرة على هؤلاء الأطفال، ليس لأنهم لا يفهمون المطلوب، بل لأنهم لا يستطيعون التركيز والثبات في مكان والانتباه لفترة مناسبة ليستطيع فهم هذه المعلومة أو تلك إلى أذهانهم، وبالتالي استيعابها والاستفادة منها بشكل مناسب (وهو التعلم)، طبًعا مع مراعاة ما يناسب كل سن على حدة.
لذا ان كان يعاني طفلك من هذه الاعراض فيجب البحث عن السبب و العلاج المناسب .