الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

إجراءات تأسيس شركات مساهمة   Emptyالخميس 11 أغسطس - 15:19

إجراءات تأسيس شركات مساهمة

عضو مشارك
عضو مشارك

احمد عبد العظيم

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 03/11/2021
عدد المساهمات : 39
الجنس : ذكر
التقييم : 3
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


تسجيل النماذج الصناعية هو عملية تسجيل تصميم منتج صناعي. يمكن أن يشمل ذلك أي شيء من تصميم جزء صغير إلى التصميم العام لآلة كبيرة. يمكن أن تختلف عملية التسجيل اعتمادًا على الدولة، ولكنها عادةً ما تتضمن تقديم طلب إلى المكتب الحكومي ذي الصلة، ودفع رسوم، وتقديم المستندات الداعمة. سيتم بعد ذلك إدخال النموذج الصناعي المسجل في السجل العام، والذي يمكن أن يوفر الحماية ضد التعدي.
تسجيل النماذج الصناعية هي تصميمات ثلاثية الأبعاد للمنتجات أو أجزاء من المنتجات. يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض، مثل الإعلان، وتقييم التصميم، وأبحاث السوق، وتطوير المنتجات. تستخدم العديد من أنواع الشركات المختلفة النماذج الصناعية، بما في ذلك شركات تصنيع السيارات وصناع الأجهزة وشركات الألعاب. يمكن تسجيل النماذج الصناعية في مكتب حقوق الطبع والنشر بالولايات المتحدة. التسجيل غير مطلوب، لكنه يوفر مزايا معينة، مثل القدرة على رفع دعوى قضائية بسبب الانتهاك واسترداد الأضرار القانونية وأتعاب المحاماة.
يتم ذلك عادةً لحماية الملكية الفكرية للشركة أو الفرد الذي أنشأ النموذج. يمكن أن تشمل النماذج الصناعية أي شيء من الآلات والمعدات إلى التعبئة والتغليف والتصميم. يمكن أن تختلف عملية التسجيل من بلد إلى آخر، ولكنها تتضمن عادةً تقديم طلب إلى جانب رسوم. بمجرد التسجيل، يتم حماية النموذج الصناعي لفترة زمنية محددة، وبعد ذلك يجب تجديده.
يشير مصطلح "شركة مساهمة" إلى كيان تجاري مملوك من قبل شخصين أو أكثر، يساهم كل منهم برأس مال في الأعمال التجارية في شكل أسهم. تتمثل ملكية الشركة المساهمة في الأسهم التي يمكن للمساهمين شراؤها وبيعها. يتحمل مساهمو الشركة المساهمة مسؤولية محدودة، مما يعني أنهم ليسوا مسؤولين بشكل شخصي عن ديون الشركة. يمكن أن تكون الشركات المساهمة عامة أو خاصة. الشركات المساهمة العامة هي تلك التي تبيع أسهمها لعامة الناس، في حين أن الشركات المساهمة الخاصة هي تلك التي تبيع حصصها فقط لعدد محدود من الناس. هناك عدة إجراءات يجب اتباعها لتأسيس شركات مساهمة. أولاً، يجب انتخاب مجلس إدارة. مجلس الإدارة مسؤول عن اتخاذ القرارات نيابة عن الشركة وإدارة شؤونها. ثانياً، يجب وضع النظام الأساسي. يحتوي النظام الأساسي على معلومات عن الشركة
المراجع :-
- تسجيل النماذج الصناعية 
- إجراءات تأسيس شركات مساهمة






الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
تعليق 2022 تفسير شركة خزانات شركات النبي مباشر الله المياه تنظيف برابط وسلم واحد أفضل يونيفورم عليه كتاب طريقة للعبة المنام اجمل افضل برنامج تحميل بالرياض

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top