يتعين على الشركة التي تتعامل مع بيع المنتجات والخدمات أن تجد طريقة لتسليمها للعملاء. إذا تم توفير المنتجات والخدمات وبيعها عبر الإنترنت ، فيجب عليهم أيضًا تحديد الطريقة التي تنتقل بها المنتجات من نقطة إلى أخرى من خلال خدمات الشحن والخدمات اللوجستية الخاصة.
الواجهات الأربعة للخدمات اللوجستية
إذا كنت عامل تشغيل لشخص واحد ، فقد تفضل مكتب البريد لخدمات الشحن. ومع ذلك ، في وقت معين ، سترغب في الترقية إلى عملية شحن أفضل واختيار مزود الشحن في النهاية. عندما ينمو عملك في النهاية ، ستواجه المزيد من التعقيدات أثناء التعامل مع الشحنات من خلال شركات نقل متعددة يوميًا.
هذه هي النقطة التي يأتي فيها مقدمو الخدمات اللوجستية إلى الإنقاذ. إنهم أفراد مدربون تدريباً خاصاً ومتخصصون في التعامل مع إجراءات الشحن لشركتك. إنها تساعدك على تنسيق منتجاتك في وجهاتها المتوقعة بطريقة فعالة.
تكمن العديد من الإجراءات بين تصنيع المنتج والمرحلة النهائية لتسليمه للعملاء. أولاً ، سيتم إرسال المنتجات إلى المستودع حيث يحتاج إلى انتظار تقديم الطلب. قضى المنتج وقتًا طويلاً في المستودع أو يمكن أيضًا طلبه بمجرد وصوله إلى المستودع.
الخطوة التالية التالية هي الترتيب لأنسب وسائل النقل لتسليم المنتجات إلى شركات النقل البريدية أو تجار التجزئة. يقوم تجار التجزئة أو شركات النقل البريدية في المقابل بتسليم المنتج للعملاء. على أي حال ، يعتبر النقل عملية صعبة تشتمل على العديد من العناصر. المهم هو الأحوال الجوية. إذا كانت الظروف الجوية غير مواتية ، فيمكن أن تعطل عملية النقل بأكملها ، والتي بدورها يمكن أن تتسبب في خسائر فادحة للشركة.
الغرض الرئيسي من الخدمات اللوجستية هو الإشراف على كل هذه الأمور. يقومون بتنسيق خدمات النقل والحفاظ على تدفق المنتجات بسلاسة. على سبيل المثال ، إذا لم يكن لدى عميل معين العديد من المنتجات لملء الشاحنة بالكامل ، يقوم مقدمو الخدمات اللوجستية بدمج شحنات أحد العملاء بشكل استراتيجي مع شحنات عميل آخر ، بحيث يمكن استخدام الشاحنة بالكامل. هذا أيضا يتجنب بعض التأخير في الولادات. قطعت العديد من شركات الخدمات اللوجستية شوطا طويلا خلال السنوات الماضية لتقديم أفضل الخدمات لشركتك.