الرئيسيةس .و .جبحـثLatest imagesالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

تعرف على المزيد عن القرع في المنام لابن سيرين والقرع في المنام للعزباء Emptyالجمعة 26 أغسطس - 0:34

تعرف على المزيد عن القرع في المنام لابن سيرين والقرع في المنام للعزباء

عضو متميز
عضو متميز

نردين احمد

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 15/03/2022
عدد المساهمات : 396
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


تفسير رؤية القرع في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين
تفسير رؤية القرع في المنام، في هذا المقال تمّ سرد الدلالات الهامة التي قالها الفقهاء الكبار بِشأن رمز القرع في الحلم، تابعوا الفقرات القادمة حتى تتعرَّفون على تفسير حلم القرع في منام العزباء والمتزوجة والحامل.

القرع في المنام
ابن شاهين فسَّر رؤية القرع، ووضع لها عِدة دلالات هامة، وهُم كالآتي:

مَن يتمنَّى في حياته أن يعطيه الله مكانة عالية ومنصب كبير في وظيفته، ورأى القرع في الحلم، فإنه يحصل على ما تمنَّى، ويمنحه رب العالمين الرِفعة والجاه والسُلطان عن قريب.
عندما يأخذ الأعزب ثمرة القرع أو اليقطين من فتاة يرغب في الارتباط بها في الحقيقة، فالرؤية دالة على زواجهما السعيد في القريب العاجل.

المطلقة التي تأكل القرع الشهي مع رجل مجهول في المنام، فإنها ستعيش فترة جميلة من عُمرها، لأنها تتزوج قريباً، والله يمنحها الهدوء والسعادة وراحة البال التي حُرِمَت منهم في زيجتها السابقة.
لو حلم الرائي بأنه يستقبل في منزله أسرة شخص معروف، وقدَّم لهم القرع الطازج حتى يأكلونه، فالرؤية تؤكّد علاقة النَسَبْ والزواج السار التي ستحدث بين الأسرتين عن قريب.
المتزوجة إذا تعذَّبت في حياتها بسبب سفر زوجها بشكل متكرر وابتعاده عنها بِغرض جمع المال في الواقع، وشاهدت في حلمها أنها تأكل معه اليقطين أو القرع، فإنهما يجتمعان عن قريب، ولن يحدث الفُراق بينهما مرة أخرى، لأنه يعود من السفر ويستقر في حياته مع أسرته وزوجته.
عندما يرى الحالم شجرة من القرع بداخل المنزل، وكانت ثمارها كبيرة وناضجة، فإنه يسعد بِزوال همومه عن قريب.

القرع في المنام لابن سيرين
وضَّح ابن سيرين في مؤلفاته أن رمز القرع من رموز التعافي والقوة الجسمانية، ولذلك إذا أكل المريض الكثير من القرع في المنام، فإنه يُشفى سريعاً بمشيئة الله.
الطالب إذا شاهد القرع في المنام، فإنه يطلب العلم ويُفيد به الناس، والرؤية دالة على النجاح والتفوق.
الحالم الذي يشكو من تشتيت شمل أسرته وابتعادهم عن بعضهم، وشاهد أنهم يأكلون القرع ويتلذذون به في المنام، فإنهم يستيقظون من الغفوة، ويُزيل الله من قلوبهم القسوة، ويتم لمّ شملهم عن قريب.
ولو الرائي ابتعد عن خطيبته فترة من الوقت، ورأى أنه يأكل معها قِطعة من القرع اللذيذ، فإنه يجتمع بها ويعود إليها من جديد، والزيجة ستتم بينهما.

المكروب والمسجون والمتورّط في قضية وهو في الحقيقة بريء منها، كل هؤلاء لو شاهدوا في المنام أنهم يأكلون اليقطين، فإنهم يُرزَقون الفرج وتفريج الهموم.
عندما يستمتع الحالم بمذاق القرع في الحلم، فإنه يفوز على أعدائه الذين تربَّصوا به في الحقيقة وكانوا يُريدون أن يغدرون به، ولكنهم سيفشلون.
القرع في المنام للعزباء
رمز القرع في حلم العزباء من الرموز التي تُشير إلى الطمأنينة والحصول على البركة وراحة البال والسعادة في الحياة.
عندما تتناول العزباء القرع أو اليقطين الطازج المطبوخ في المنام، فإنها تتزوَّج، أو تنال الرزق الوفير من العمل، أو يرزقها الله بحياة هادئة، ويتم إزالة عراقيل حياتها، ففي كل الأحوال هذا المشهد إيجابي شرط أن مذاق اليقطين يكون جميلاً والرائية أكلت منه الكثير في الحلم.

إذا أكلت العزباء القرع أو اليقطين النيء في المنام، فإنها لا تنال الراحة في الأوقات القريبة بسبب فقدان أشياء كثيرة عزيزة عليها، فَعَلى على سبيل المثال سوف تصطدم بِعدة أحداث غير مرغوب فيها مثل فسخ الخطوبة إذا كانت مخطوبة، أو زيادة المشاكل مع أسرتها، أو حدوث أزمات كثيرة في العمل تمنعها من الاستمرار فيه.
إذا وقفت الحالمة تحت شجرة القرع في الحلم، فإنها تطرد القلق والمخاوف من حياتها، وتنال الراحة والطمأنينة بإذن الله.
https://msry.org/


توقيع : نردين احمد





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
2022 أفضل شركات يونيفورم تفسير مباشر تنظيف للعبة بصيغة الله بالرياض عليه كتاب طريقة اجمل تحميل وسلم برابط خزانات شركة واحد افضل المياه برنامج تعليق المنام

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top