الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

اقرأ المزيد عن تفسير حلم الآذان وتفسير حلم الآذان للعزباء Emptyالجمعة 26 أغسطس - 3:06

اقرأ المزيد عن تفسير حلم الآذان وتفسير حلم الآذان للعزباء

عضو متميز
عضو متميز

نردين احمد

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 15/03/2022
عدد المساهمات : 397
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


تعرف على تفسير حلم الآذان لابن سيرين وابن شاهين
تفسير حلم الآذان في المنام يؤول بدلالات متنوعة، والفقهاء قالوا هذه الرؤية يختلف معناها طبقاً للحالة الدينية للرائي، وهل هو يُطيع الله أم لا؟، كما أن حالته الاقتصادية والاجتماعية تؤثِّر أيضاً في التفسير، ولذلك جمعنا تفسيرات كبار الفقهاء مع ابن سيرين والنابلسي، ووضعناها في هذا المقال كي تعرفون بالتفصيل دلالة حلمكم.

تفسير حلم الآذان
الآذان في المنام لابن شاهين يؤول بأن الرائي لو له أعداء في الواقع، وشاهد واحداً منهم يؤذِّن في الحلم بصوت مرتفع جعل جميع سُكَّان المكان ينتبهون له، فالمنام دلالته سيئة لأبعد حد، حيث قال أن واحداً من أعداء الحالم يكرهه لدرجة كبيرة، وسوف ينجح في فضيحته، والكشف عن أهم خصوصياته لعدد كبير من الناس، ورُبما هذا العدو ينشر كلاماً كاذباً عن الحالم بغرض تحطيم علاقته بالمُحيط الاجتماعي الذي يعيش فيه، وفي كل الأحوال فالمنام سيء، والهدف منه هو حفاظ الحالم على أسراره بشكل أكبر كي لا يتمكَّن عدوَّه من الغدر به.
إذا كان الحالم جالساً في منزله في الحلم، ورأى شخصاً دخل عليه البيت ورفع الآذان من أحد الشُرفات الخاصة به، فهذه الحالة تُعَد من الحالات المكروة بالنسبة لحلم الآذان، وتشير إلى مرض قوي يُقسَم للحالم، والناس تعرف عن هذا الأمر وتتحدَّث عن معاناته من المرض، ورُبما يتوفَّى الرائي من صعوبة المرض وعدم مواجهته.

عندما يسمع الحالم الآذان في أحد الأسواق، فهُنا الآذان يؤول بموت أحد تُجار السوق، والحُزن عليه بشدة.
إذا السجين رَفَع الآذان، وقاله كاملاً في الحلم أثناء وجوده في السِجن، فهذه إشارة بأن حياته تتغيَّر، والتُهمة التي تورَّط فيها سوف تُزاح من على عاتقه، وأيامه القادمة تمتليء بالنشاط والسعادة والطاقة الإيجابية.

تفسير حلم الاذان لابن سيرين
عندما يقول الرائي الآذان في الحلم، وكلما انتهى منه قاله مرَّة أخرى، أي أنه كان يُكرر فيه حتى نهاية الحلم، فإن رمز تكرار الآذان دليل على سفر الرائي للحِج والاستمتاع بهذه الأجواء الدينية الجميلة.
سقوط الحالم في بئر عميق، وقيامه بترديد الآذان بداخله يدل على انتقاله من بلده إلى بلد أخرى للعمل، والحصول على المال، وتغيير المستوى المعيشي للأفضل.

عندما يؤذِّن الحالم في منامه، وهو يقف أعلى الكعبة، فإنه شخص فاسق، وينشر البِدع والضلالات بين الناس.
أما لو الحالم التَقيّ كان يسير في الطريق ويقول الآذان، فإنه يَحِث الناس على القيام بالسلوكيات الصالحة.
تفسير حلم الآذان للعزباء
الآذان في المنام للعزباء يرمز إلى النجاح والازدهار في شتى نواحي حياتها إذا كان صوت المؤذن جميلاً، أما لو صوته مُفزِع، فالرؤية غير مُبشِّرة، وتعني خبراً سيئاً يُربِكها، ويجعلها تضطرب، وتعيش في تعاسة لبعض الوقت.
لو شاهدت خطيبها يؤذن في الحلم بصوت عذب، فالحلم يوميء بزواجهما وحياتها السعيدة التي تنعم بها بعد الزواج.

تفسير حلم سماع صوت الآذان للعزباء يوميء بدلالتين:
الأولى: إذا قامت الحالمة بصلاة الفرض فور سماعها للآذان في المنام، فإنها تُحِب الخير وتسعى للقيام به، كما أنها تتعاون مع الناس في مساعدة المحتاجين.

الثانية: أما لو تجاهلت الآذان، ولم تقُم بالصلاة، فرُبما الحلم يدل على عدم احترامها لشعائر دينها، وإهمالها في أداء الصلاة في الواقع، وهذا ذنب عظيم سوف تحاسب عليه لأن الصلاة هي عماد الدين.


توقيع : نردين احمد





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
للعبة مباشر عليه خزانات تنظيف شركات واحد النبي طريقة افضل برابط تفسير المنام يونيفورم كتاب أفضل برنامج المياه اجمل تعليق تحميل الله وسلم 2022 شركة بالرياض

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top