الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

دليلك لمعرفة كل شئ عن تفسير حلم ولادة ولد لابن سيرين Emptyالإثنين 5 سبتمبر - 11:05

دليلك لمعرفة كل شئ عن تفسير حلم ولادة ولد لابن سيرين

عضو نشيط
عضو نشيط

هبه ابراهيم

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 13/03/2022
عدد المساهمات : 123
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


تفسير حلم ولادة ولد
تعتبر رؤية الولادة من الرؤى التي تحمل وجوع عدة، فمن رأت أنها تلد، دل ذلك على اجتياز الصعاب والمشاق، وزوال الهموم ومنغصات العيش، وذهاب اليأس والغم عن قلبها، والدخول في مرحلة جديدة تتطلب منها التأهب لمسؤوليات يكون فيها الخير والنفع.
والولادة بولد تؤول على السرور والفرح وتبدل الأحوال، ونيل المرام والبقاء على العهود، والولد عموماً يرمز إلى المشقة والعناء في تلبية الحاجات وتحقيق التربية السليمة، والبنت أحسن منه في التأويل، وتدل على التيسير والصلاح والفرج وانجلاء الهموم.
ومن رموز الولادة سواء بولد أو بنت، أنها تدل على التوبة والهداية والعودة للرشد والصواب، وسداد الديون والغنى بعد الفقر والضيق، ومن دلالاتها أيضاً المفارقة بين الرائي وبين أهله وجيرانه وأقاربه، وذلك حسب تعبير النابلسي.
تفسير حلم ولادة ولد لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن رؤية الولادة تدل على الخروج من الشدائد والمحن، وقضاء الحوائج ونيل المقاصد والمآرب، فمن رأت أنها تلد، دل ذلك على جنس مولودها، فإن شاهدت جنسه في المنام، فذلك يؤول على عكس ما رأت.
فإن ولدت ولد، دل ذلك على إنجاب الأنثى، وإذا انجبت أنثى، دل ذلك على ولادة الولد، ويقول الشيخ أن البنت أحسن من الولد، وهي رمز اليسر والخير والفرج والتوفيق، أما الولد يعبر عن المسؤوليات والأعباء الثقيلة.
ومن شاهد أنه يلد ولدًا، دل ذلك على الهم الشديد والعبء والواجبات المرهقة، والولادة للمرأة محمودة عموماً سواء انجبت ولد أو بنت، ولكن يفضل في المنام البنت، والولد يرمز إلى المسؤوليات والواجبات التي تنتفع منها.
تفسير حلم ولادة ولد للعزباء
تبدو رؤية الولادة غريبة بالنسبة للفتاه العزباء، وهي في عالم الأحلام ترمز إلى موعد الحيض والاستعداد له، وتكون الرؤية من العقل الباطن كتنبيه بالتأهب والتحضير، ومن رأت أنها تلد ولد وكانت راغبة به، فتلك الرؤية من أحاديث النفس وهواجسها.
وولادة الولد في منامها تؤول على الزواج في القريب، ونيل اليسر والفرج بعد الضيق والعسر، وتحسن الأوضاع المعيشية، وقد تؤول الرؤية على مفارقة بيت الأهل، والانتقال لبيت الزوج، وحصد أمنية طال انتظارها وقدوم خبر سعيد.
ومن منظور آخر، تعبر رؤية الولادة سواء بولد أو بنت عن الخروج من الشدائد، وزوال المتاعب والهموم، وتبدل الحال نحو الأفضل، ولكن ولادة الولد قد ترمز إلى الغم والهم وتكاثر الأزمات، ويعقب ذلك كله الفرج والعوض والرزق الوفير.
تفسير حلم ولادة ولد للمتزوجة
رؤية الولادة للمرأة المتزوجة تدل على الحمل إن كانت أهلًا لذلك، والولادة إن كانت حامل بالفعل، والحيض إن رأت أنها تلد وليست بحامل، والولادة بولد تؤول على الهموم والمسؤوليات التي تتحرر منها بمرور الوقت.
ومن رأت أنها تلد ولد من غير زوجها، فهي تلد أنثى في الواقع، وتؤول هذه الرؤية أيضاً على نيل منفعة عظيمة من ميراث أو عمل أو مشروع تستهدف منه تحقيق الاستقرار في حياتها القادمة، والرؤية هنا محمودة ولا ضرر بها.
وإذا شاهدت أنها تلد ولد بالولادة القيصرية، تلك ذلك على المعونة أو المساعدة المالية التي تنالها وتقضي بها حاجتها، فإن كانت الولادة طبيعية، فتلك مساعدة تأتيها من دعاء الآخرين لها، ويعبر ذلك عن الفرج القريب والرزق الحلال وحلول البركة في حياتها.
تفسير حلم ولادة ولد للحامل
إن رؤية الولادة للمرأة الحامل مبشرة بالخير والرزق والسداد واجتياز الصعاب والنجاة من الخطر والضيق، ومن رأت أنها تلد، فمولودها عكس ما رأت، فإن كان ولدًا، فقد تلد البنت، وإذا كانت بنت، فتلك دلالة على إنجاب الولد.
والولادة في منامها محمودة في كافة أحوالها، فإن رأت أنها تلد الولد، فتلك إشارة إلى السرور والرزق وطيب المعاش ورغد العيش، وإذا شاهدت أنها تلد البنت، دل ذلك على اليسر والفرج بعد العسر والتعب، والتمتع بالعافية والحيوية.
ومن جانب آخر، فإن ولادة الذكر تؤول على المسؤولية والهم والعبء الثقيل الذي تتحرر منه تدريجياً، ومن رأت أنها تلد ولد جميل الهيئة والمنظر، دل ذلك على النعم والهبات التي تنالها، وانجلاء الهموم والكروب، ونيل المرام وقضاء الحاجة.
تفسير حلم ولادة ولد للمطلقة
ترمز رؤية الولادة في منامها إلى المسؤولية التي تُلقى على عاتقها وتكون مُكلفة بها وحدها، ومن رأت أنها تلد، فذلك يؤول على الولادة في الحقيقة أو الحمل إن كانت أهلًا أو الزواج من جديد أو قدوم خاطب يطلب الزواج منها.
وولادة الولد تدل على الهموم والواجبات التي تكلف بها وتثقل كاهلها لكنها تنتفع منها، والولد يدل على السند والعزوة والحماية التي تحظى بها، وإذا انجبت ولد حسن الهيئة، دل ذلك على الخروج من المحن والشدائد، وتجاوز العقبات والصعوبات.
أما إذا شاهدت أنها تلد بنت، فذلك خير تصيبه ويسر وفرج يعقب الضيق والحزن، وتبدلات حياتية مفاجئة تطرأ على حياتها وتنقلها نحو الأفضل والأنسب لها، والولادة بولد تؤول على التوفيق والسداد والتعب في جني الرزق وتوفير الاحتياجات.
تفسير حلم ولادة ولد للرجل
إن رؤية الولادة للمرأة أحسن من رؤيتها للرجل، فمن رأى أنه يلد ولدًا، دل ذلك على العبء الثقيل والهم الشديد، فإن ولد البنت، فذلك فرج من الله عز وجل، وتيسير وإتمام للأعمال الناقصة، وخلاص من المحن والشدائد التي تتوالى عليه.
وإذا شاهد أنه يلد ولد، وكان في شدة، دل ذلك على الإصابة بمرض أو المرور بوعكة صحية والنجاة منها بفضل الله، والولد في منامه يرمز إلى الظفر بالنصر والحظ العظيم، والزيادة في متاع الدنيا، والتنعم بطول النسل والذرية الصالحة.
ويرى النابلسي أن الولادة للرجل ترتبط بحاله ووضعه، فإن كان فقيراً، فتلك سعة وزيادة في دنياه، وإذا كان غنياً، فذلك ضيق وغم، وبالنسبة للأعزب، فإن الولادة عموماً تؤول على الزواج والسداد والفرج وانقضاء الهم والغم.
ما تفسير حلم ولادة ولد وإرضاعه؟
إن رؤية الرضاعة تلقى استحسان وكراهية عند غالبية الفقهاء، فهي دالة على الرزق والرخاء والخصوبة والنماء ونيل المرام وذلك إن كان الحليب غزيراً، وقد شبع الطفل، وما دون ذلك، تدل الرؤية على الحبس والدين والقيد والمسؤوليات الكبيرة.
وتعبر رؤية ولادة الولد وإرضاعه عن الهموم الزائدة ومنغصات العيش والأعباء الثقيلة، فمن رأت أنها تلد ولدًا، وكانت ترضعه، فهي محبوسة ومغلوبة على أمرها، ويأتيها بعد ذلك الفرج والعوض والوفرة في النعم، وتُجزى على عملها وصبرها.
وإذا شاهدت أنها تلد ولدًا وترضعه حتى شبع، دل ذلك على الخيرات والمزايا التي تحظى بها، والتغيرات الحياتية التي تنقلها لأوضاع تنشدها، والخروج من المحن والنجاة من الخطر، وزوال العقبات من طريقها.
تفسير حلم ولادة ولد جميل
يرتبط تأويل هذه الرؤية بهيئة الطفل، فإن كان الولد جميل المنظر، دل ذلك على السعة في الرزق، والزيادة في الدنيا ورغد العيش، والسرور وبعث البهجة في القلب، وتجدد الآمال في أمر ميئوس منه وإحياء الأمنيات الذابلة.
أما إذا كان الولد قبيح الهيئة، فتلك دلالة على الحظ التعيش وسوء الحال والضيق وتقلب الأحوال رأساً على عقب، والمرور بأوقات عصيبة يستعصى على الرائي الخروج منها، وقد يتعرض لوعكة صحية حادة وينجو منها.
والولادة بولد جميل أو بنت فاتنة من الرؤى التي تحمل الخير والرزق وتجلب البهجة والسرور، ومن شاهد أنه يلد ولد وسيم، دل ذلك على انقضاء الأحزان والأنكاد، وتخطي العراقيل والصعاب التي تثبط خطواته وتعطل مساعيه.






الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
النبي 2022 يونيفورم المنام للعبة عليه افضل شركة اجمل خزانات برابط بالرياض تفسير تنظيف شركات أفضل واحد تحميل طريقة تعليق وسلم الله مباشر كتاب برنامج المياه

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top