الرئيسيةس .و .جبحـثLatest imagesالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

تأسيس الشركات وما هي الخطوات المطلوب للتسجيل؟ Emptyالخميس 8 سبتمبر - 16:00

تأسيس الشركات وما هي الخطوات المطلوب للتسجيل؟

عضو مشارك
عضو مشارك

احمد عبد العظيم

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 03/11/2021
عدد المساهمات : 39
الجنس : ذكر
التقييم : 3
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


إن عملية تأسيس الشركات في مصر ليست معقدة كما قد تبدو للوهلة الأولى ، ولكنها تتطلب بعض المعرفة بالسوق المصري والإجراءات الواجب اتباعها.
فيما يلي الخطوات الرئيسية التي يجب مراعاتها عند تأسيس الشركات في مصر:
1- حدد نوع الشركة التي تريد تأسيسها
2- اختر اسمًا لشركتك
3- تسجيل شركتك في وزارة الصناعة والتجارة
4- الحصول على رخصة تجارية
5- افتح حساب بنكي

1. تتمثل الخطوة الأولى في تأسيس الشركات في مصر في تحديد نوع الكيان التجاري الذي يناسب احتياجاتك. أكثر أنواع الكيانات التجارية شيوعًا في مصر هي الملكية الفردية ، والشراكات ، والشركات ذات المسؤولية المحدودة (LLC) ، والشركات المساهمة، من ثم الحصول على التراخيص والتصاريح المطلوبة من الجهات ذات العلاقة. اعتمادًا على نوع العمل التجاري ، قد تحتاج إلى الحصول على ترخيص من وزارة الصناعة أو وزارة السياحة أو الغرف التجارية.
وبمجرد حصولك على التراخيص والتصاريح اللازمة ، سوف تحتاج إلى تسجيل شركتك في السجل التجاري المصري. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت أو في أقرب مكتب لغرفة التجارة، و بعد تسجيل شركتك ، ستحتاج إلى فتح حساب مصرفي في مصر وإيداع الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال لكيان الأعمال الذي اخترته. بالنسبة للمؤسسات الفردية والشراكات ، الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال هو 10000 جنيه مصري ؛ بالنسبة للشركات ذات المسئوولية المحدودة 50،000 جنيه مصري. وبالنسبة للشركات المساهمة 500 ألف جنيه.
هناك بعض قضايا العلامات التجارية التي يجب الانتباه إليها عند تسجيل العلامات التجارية في مصر. أولاً ، البلد عضو في بروتوكول مدريد ، مما يعني أنه يمكن إيداع تسجيلات العلامات التجارية الدولية لدى مكتب العلامات التجارية المصري.
ومع ذلك ، هناك بعض القيود على أنواع العلامات التي يمكن تسجيلها بموجب بروتوكول مدريد. على سبيل المثال ، لا يمكن تسجيل العلامات التي تعتبر مسيئة أو مخالفة للآداب العامةوحين أذن تندرج تحت مسمي قضايا العلامات التجارية
على سبيل المثال ، تتضمن أسباب قضايا العلامات التجارية :
- علم أو شعار مصر أو أي دولة أخرى
- اسم أو توقيع أو صورة أي شخص على قيد الحياة دون موافقته







الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
افضل عليه أفضل تحميل تنظيف المياه تفسير شركات 2022 المنام برابط بالرياض طريقة خزانات يونيفورم تعليق شركة واحد وسلم الله برنامج للعبة بصيغة مباشر اجمل كتاب

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top