أهمية المواقع الإلكترونية في الأعمال التجارية
تكمن أهمية تصميم الموقع في أنه أحد أهم وسائل التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي الذي يساعد بسلاسة في الترويج لأي منتج أو خدمة أو حتى معلومات للجمهور دون أي صعوبة أو تكلفة إضافية. لذلك ، ترغب الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية في إنشاء مواقعها الخاصة على الإنترنت لكي يعرفها الجمهور. والمساهمة في بناء هويتها التجارية
أسباب تبرز أهمية المواقع التجارية
1. خدمة العملاء على مدار 24 ساعة
تتلقى العديد من الشركات مكالمات هاتفية ورسائل من عملاء محتملين أو عملاء حاليين يطلبون معلومات حول أسعار الشركة وخدماتها وساعات العمل ، والرد على هذه الطلبات واحدًا تلو الآخر سيضيع الكثير من الوقت ، حتى لو كانت عملية متعبة ، وإذا لم تكن كذلك يستجيب المرء لها بسرعة ، يمكن أن يغضب العملاء ويفقدون الرغبة في القيام بأعمال تجارية مع عملك ، وهنا تكمن أهمية المواقع الإلكترونية.يظهر العمل من خلال تخصيص ركن للأسئلة الشائعة على موقع الويب الخاص بك.
يمكنك الرد على استفسارات العملاء بطريقة جذابة ومريحة ، مما يقلل بشكل كبير من المكالمات الهاتفية ورسائل الأسئلة ، مما يزيد من إنتاجية موظفيك.
2. زيادة مبيعاتك
هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أهمية المواقع الإلكترونية في زيادة المبيعات. من خلال موقع الويب الخاص بك ، يمكن للمستهلكين الوصول إليك في أي وقت ومن أي مكان ، ويمكنهم الاستفسار عن الخدمات والعروض وما إلى ذلك ، مما يعني أن الموقع يقوم بعمل مندوب مبيعات إضافي يقنع العملاء بفوائد منتجاتك وخدماتك يجيب على أسئلتهم.
3. جذب العملاء وكسب ثقتهم
المواقع التجارية تتلقى حركة مرور أكثر من المواقع الجغرافية! غالبًا ما يزور العملاء مواقع الشركة بدلاً من الاضطرار إلى زيارة أحد مكاتبها. بعض الشركات لا تذكر حتى عنوان مكاتبها في إعلاناتها وتكتفي بذكر عنوان الموقع. أكدت الإحصائيات التي أجراها تصميم الويب "Weebly" أن 56٪ من المستهلكين لا يثقون بالشركة إذا لم يكن لديها موقع على شبكة الإنترنت.
4. التحديثات والإعلانات
يعمل الموقع على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، لذلك من السهل نشر آخر أخبار وإعلانات الشركة ، وهي طريقة جيدة لإبقاء عملائك على اطلاع بآخر التطورات والعروض من الشركة ، يعتقد 98٪ من رواد الأعمال أن لا تحل صفحات وسائل التواصل الاجتماعي محل موقع الشركة الرئيسي.
5. المدخرات
يتطلب المتجر أو المكتب الفعلي الكثير من المال والوقت والجهد لإعداده والحفاظ عليه في حالة جيدة. أما بالنسبة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، فهو أبسط بكثير. ستحتاج بالتأكيد إلى توظيف متخصصين في تصميم المواقع الإلكترونية ، وتصميم وإدارة المتاجر الإلكترونية ، وتصميم تطبيقات الجوال. إذا كنت تنوي إنشاء موقع إلكتروني مميز وجذاب ، فستبقى التكلفة. بأسعار معقولة أكثر بكثير.
6. تكوين جمهور من العملاء المخلصين
يمنحك التواجد القوي على الإنترنت مزيدًا من المصداقية ، وهو من خلال توفير محتوى جذاب ومفيد على موقع الويب يؤمن لك جمهورًا كبيرًا من العملاء المخلصين ، ويساعد في بناء سمعة قوية لعلامتك التجارية حيث إنه يمنح العملاء وحتى الموظفين انطباعًا جيدًا منك ، والعكس صحيح ، عدم وجود موقع على شبكة الإنترنت
تكمن أهمية تصميم الموقع في أنه أحد أهم وسائل التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي الذي يساعد بسلاسة في الترويج لأي منتج أو خدمة أو حتى معلومات للجمهور دون أي صعوبة أو تكلفة إضافية. لذلك ، ترغب الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية في إنشاء مواقعها الخاصة على الإنترنت لكي يعرفها الجمهور. والمساهمة في بناء هويتها التجارية
أسباب تبرز أهمية المواقع التجارية
1. خدمة العملاء على مدار 24 ساعة
تتلقى العديد من الشركات مكالمات هاتفية ورسائل من عملاء محتملين أو عملاء حاليين يطلبون معلومات حول أسعار الشركة وخدماتها وساعات العمل ، والرد على هذه الطلبات واحدًا تلو الآخر سيضيع الكثير من الوقت ، حتى لو كانت عملية متعبة ، وإذا لم تكن كذلك يستجيب المرء لها بسرعة ، يمكن أن يغضب العملاء ويفقدون الرغبة في القيام بأعمال تجارية مع عملك ، وهنا تكمن أهمية المواقع الإلكترونية.يظهر العمل من خلال تخصيص ركن للأسئلة الشائعة على موقع الويب الخاص بك.
يمكنك الرد على استفسارات العملاء بطريقة جذابة ومريحة ، مما يقلل بشكل كبير من المكالمات الهاتفية ورسائل الأسئلة ، مما يزيد من إنتاجية موظفيك.
2. زيادة مبيعاتك
هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أهمية المواقع الإلكترونية في زيادة المبيعات. من خلال موقع الويب الخاص بك ، يمكن للمستهلكين الوصول إليك في أي وقت ومن أي مكان ، ويمكنهم الاستفسار عن الخدمات والعروض وما إلى ذلك ، مما يعني أن الموقع يقوم بعمل مندوب مبيعات إضافي يقنع العملاء بفوائد منتجاتك وخدماتك يجيب على أسئلتهم.
3. جذب العملاء وكسب ثقتهم
المواقع التجارية تتلقى حركة مرور أكثر من المواقع الجغرافية! غالبًا ما يزور العملاء مواقع الشركة بدلاً من الاضطرار إلى زيارة أحد مكاتبها. بعض الشركات لا تذكر حتى عنوان مكاتبها في إعلاناتها وتكتفي بذكر عنوان الموقع. أكدت الإحصائيات التي أجراها تصميم الويب "Weebly" أن 56٪ من المستهلكين لا يثقون بالشركة إذا لم يكن لديها موقع على شبكة الإنترنت.
4. التحديثات والإعلانات
يعمل الموقع على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، لذلك من السهل نشر آخر أخبار وإعلانات الشركة ، وهي طريقة جيدة لإبقاء عملائك على اطلاع بآخر التطورات والعروض من الشركة ، يعتقد 98٪ من رواد الأعمال أن لا تحل صفحات وسائل التواصل الاجتماعي محل موقع الشركة الرئيسي.
5. المدخرات
يتطلب المتجر أو المكتب الفعلي الكثير من المال والوقت والجهد لإعداده والحفاظ عليه في حالة جيدة. أما بالنسبة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، فهو أبسط بكثير. ستحتاج بالتأكيد إلى توظيف متخصصين في تصميم المواقع الإلكترونية ، وتصميم وإدارة المتاجر الإلكترونية ، وتصميم تطبيقات الجوال. إذا كنت تنوي إنشاء موقع إلكتروني مميز وجذاب ، فستبقى التكلفة. بأسعار معقولة أكثر بكثير.
6. تكوين جمهور من العملاء المخلصين
يمنحك التواجد القوي على الإنترنت مزيدًا من المصداقية ، وهو من خلال توفير محتوى جذاب ومفيد على موقع الويب يؤمن لك جمهورًا كبيرًا من العملاء المخلصين ، ويساعد في بناء سمعة قوية لعلامتك التجارية حيث إنه يمنح العملاء وحتى الموظفين انطباعًا جيدًا منك ، والعكس صحيح ، عدم وجود موقع على شبكة الإنترنت