لماذا تتخذ الطيور الشكل 7 أثناء الطيران
ألم تسال نفسك عندما يأتي فصل الخريف وترى جماعات الطيور
تتجه نحو الجنوب وهي تطير على شكل الرقم 7 ,
يا ترى لماذا تتخذ الطيور هذا الشكل بالذات أثناء الطيران ؟؟؟؟؟
لقد توصل العلم إلى أن كل طير عندما يضرب بجناحيه يعطي
دفعة إلى أعلى للطائر الذي يليه مباشرة
وعلى ذلك فإن الطيران على شكل الرقم 7يمكن سرب الطيور
من أن يقطع مسافة إضافية تقدر على الأقل ب71% زيادة على
المسافة التي يمكن أن يقطعها فيما لو طار كل طائر بمفرده...
إذاً نتعلم من الطير أن مجموعة الأفراد الذين يعملون في فريق
واحد يتخذون الوجهة نفسها يصلون إلى أهدافهم بصورة أسرع
وأسهل فيتعاونون ويدعم بعضهم بعضاً ...
وعندما يخرج أحد الطيور عن مسار الرقم 7فإنه يواجه فجأة
بسحب الجاذبية وشدة مقاومة الهواء,
لذلك فلإنه سرعان ما يرجع إلى السرب ليستفيد من القوة
والحماية التي تمنحها إياه المجموعة ...
وعندما يحس قائد السرب بالتعب لأنه يتحمل العبء الأكبر من
المقاومة فإنه ينسحب إلى الخلف ويترك القيادة لطائر آخر ,
وهكذا تتم القيادة بالتناوب ...
أما أفراد الطيور الذين في المؤخرة فإنهم يواصلون الصياح
أثناء الطيران لتشجيع الأفراد الذين في المقدمة على المحافظة
على سرعة الطيران ........
إذاً تعلم أن العبارات التشجيعية تساعد دائماً في تنشيط الذين
يعملون في الخطوط الأمامية وتحثهم على التقدم دائماً بالرغم
من الضغوط المستمرة ........
وأخيراً فعندما يمرض أحد أفراد البط أو تصيبه رصاصة صياد
فيتخلف عن السرب , يقوم اثنان من الطيور بالانسحاب من
السرب واللحاق به لحمايته ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق
بالمجموعة أو يموت فيلتحقان بسرب آخر .
ألم تسال نفسك عندما يأتي فصل الخريف وترى جماعات الطيور
تتجه نحو الجنوب وهي تطير على شكل الرقم 7 ,
يا ترى لماذا تتخذ الطيور هذا الشكل بالذات أثناء الطيران ؟؟؟؟؟
لقد توصل العلم إلى أن كل طير عندما يضرب بجناحيه يعطي
دفعة إلى أعلى للطائر الذي يليه مباشرة
وعلى ذلك فإن الطيران على شكل الرقم 7يمكن سرب الطيور
من أن يقطع مسافة إضافية تقدر على الأقل ب71% زيادة على
المسافة التي يمكن أن يقطعها فيما لو طار كل طائر بمفرده...
إذاً نتعلم من الطير أن مجموعة الأفراد الذين يعملون في فريق
واحد يتخذون الوجهة نفسها يصلون إلى أهدافهم بصورة أسرع
وأسهل فيتعاونون ويدعم بعضهم بعضاً ...
وعندما يخرج أحد الطيور عن مسار الرقم 7فإنه يواجه فجأة
بسحب الجاذبية وشدة مقاومة الهواء,
لذلك فلإنه سرعان ما يرجع إلى السرب ليستفيد من القوة
والحماية التي تمنحها إياه المجموعة ...
وعندما يحس قائد السرب بالتعب لأنه يتحمل العبء الأكبر من
المقاومة فإنه ينسحب إلى الخلف ويترك القيادة لطائر آخر ,
وهكذا تتم القيادة بالتناوب ...
أما أفراد الطيور الذين في المؤخرة فإنهم يواصلون الصياح
أثناء الطيران لتشجيع الأفراد الذين في المقدمة على المحافظة
على سرعة الطيران ........
إذاً تعلم أن العبارات التشجيعية تساعد دائماً في تنشيط الذين
يعملون في الخطوط الأمامية وتحثهم على التقدم دائماً بالرغم
من الضغوط المستمرة ........
وأخيراً فعندما يمرض أحد أفراد البط أو تصيبه رصاصة صياد
فيتخلف عن السرب , يقوم اثنان من الطيور بالانسحاب من
السرب واللحاق به لحمايته ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق
بالمجموعة أو يموت فيلتحقان بسرب آخر .