تفسير حلم رؤيا النحل
فسر ابن سيرين حلم رؤيا النحل : رؤيته تدل على نيل رياسة وإصابة منفعة وتدل النحل على أهل البادية وأهل الكد والسعي في الكسب والحيازة والجمع والتأليف ، ويدل على العلماء والفقهاء وأصحاب التصنيف لأن العسل شفاء والنحل قد أوحى إليها وألهمت صناعتها وتفقهت في علمها ، وربما دلت على العسكر والجند لأن لها أميراً وقائداً وهو اليعسوب وفيها دواب وبغال ، وقيل النحلة إنسان كسوب مخصب نفاع عظيم الخطر فمن أصاب من النحل جماعة أو اتخذها أو أصاب من بطونها أصاب غنائم وأموالاً بلا مؤنة ولا تعب وإن رأى ملك أنه يتخذ موضع النحل فإنه يختص بلدة لنفسه عامرة نافقة حلال الدخل فإن دخل في كورها فإنه يستفيد ملك الكورة ويظفر بها ، فإن استخرج العسل منه ولم يترك للنحل منه شيئاً فإنه يجور فيهم ويأخذ أموالهم فإن أخذ حصته وترك حصتها فإنه يعدل فيهم ، فإن اجتمعت عليه ولسعته فإنهم يتعاونون ويصيبه منهم أذى فإن قتلها فإنه ينفيهم من تلك الكورة .
فسر النابلسي حلم رؤيا النحل : هو في المنام خصب وغنى لمن اقتناه مع خطر ومن استخرج عسلاً من الكواره نال مالاً حلالاً ، وإن أخذ العسل ولم يترك للنحل شيئاً فإنه يجور على قوم والنحل للجندي دليل خصومة ، ومن قتل النحل قهر عدواً ولا يحمد قتل النحل للفلاحين لأن معاشه منه ، والنحل يدل على العلماء وعلى الكد والجباية والنحل إنسان كسوب خطير عظيم البركة نفاع لمن صحبه وإن رأى ملك أن النحل اجتمع عليه ولدغه فإنهم قوم يتعاونون ويصيبه منهم أذى وإن قتل النحل فإنه ينفيهم ، ورؤية النحل تدل على نيل رياسة وإصابة منفعة ويدل النحل على جيش الإسلام كما يدل الجراد على جيش الكفار وكذلك الزنابير , وربما دل النحل على أرباب الكشف والإطلاع , أنظر أيضاً الذباب .
ابن شاهين فسر حلم رؤيا النحل : إنه يؤول بإنسان بشاش الوجه ذي كسب ومعيشة وقيل النحل وجمعه يؤول بالكسب وكثرة البركة وقيل هو إنسان نفاع ومن رأى أنه أصاب كثيراً من النحل أو أخذها فإنه يصيب غنائم ، وقد يكون النحل رجالاً من أهل البادية والسعاية أو علماء أو فقهاء أو أصحاب تصنيف ومن رأى أن النحل لدغه فإنه يؤول بحصول مال حلال بتعب ومن رأى أنه أكل نحلاً فإنه يخزن ماله لأجل عياله ومن رأى أنه يقتل نحلاً فإنه يؤول بحصول خسارة بقدر ما قتل ومن رأى أنه استخرج شيئاً من بيوت النحل فإنه يؤول بظلمه لرعيته هذا إذا لم يؤذه واجتماعها عليه مع لسعها يؤول بأن أهل بلدته يتعاونون عليه ويصيبه منهم أذى فإن قتلها فإنه يؤول بنفي أهل بلدته .
فسر ابن سيرين حلم رؤيا النحل : رؤيته تدل على نيل رياسة وإصابة منفعة وتدل النحل على أهل البادية وأهل الكد والسعي في الكسب والحيازة والجمع والتأليف ، ويدل على العلماء والفقهاء وأصحاب التصنيف لأن العسل شفاء والنحل قد أوحى إليها وألهمت صناعتها وتفقهت في علمها ، وربما دلت على العسكر والجند لأن لها أميراً وقائداً وهو اليعسوب وفيها دواب وبغال ، وقيل النحلة إنسان كسوب مخصب نفاع عظيم الخطر فمن أصاب من النحل جماعة أو اتخذها أو أصاب من بطونها أصاب غنائم وأموالاً بلا مؤنة ولا تعب وإن رأى ملك أنه يتخذ موضع النحل فإنه يختص بلدة لنفسه عامرة نافقة حلال الدخل فإن دخل في كورها فإنه يستفيد ملك الكورة ويظفر بها ، فإن استخرج العسل منه ولم يترك للنحل منه شيئاً فإنه يجور فيهم ويأخذ أموالهم فإن أخذ حصته وترك حصتها فإنه يعدل فيهم ، فإن اجتمعت عليه ولسعته فإنهم يتعاونون ويصيبه منهم أذى فإن قتلها فإنه ينفيهم من تلك الكورة .
فسر النابلسي حلم رؤيا النحل : هو في المنام خصب وغنى لمن اقتناه مع خطر ومن استخرج عسلاً من الكواره نال مالاً حلالاً ، وإن أخذ العسل ولم يترك للنحل شيئاً فإنه يجور على قوم والنحل للجندي دليل خصومة ، ومن قتل النحل قهر عدواً ولا يحمد قتل النحل للفلاحين لأن معاشه منه ، والنحل يدل على العلماء وعلى الكد والجباية والنحل إنسان كسوب خطير عظيم البركة نفاع لمن صحبه وإن رأى ملك أن النحل اجتمع عليه ولدغه فإنهم قوم يتعاونون ويصيبه منهم أذى وإن قتل النحل فإنه ينفيهم ، ورؤية النحل تدل على نيل رياسة وإصابة منفعة ويدل النحل على جيش الإسلام كما يدل الجراد على جيش الكفار وكذلك الزنابير , وربما دل النحل على أرباب الكشف والإطلاع , أنظر أيضاً الذباب .
ابن شاهين فسر حلم رؤيا النحل : إنه يؤول بإنسان بشاش الوجه ذي كسب ومعيشة وقيل النحل وجمعه يؤول بالكسب وكثرة البركة وقيل هو إنسان نفاع ومن رأى أنه أصاب كثيراً من النحل أو أخذها فإنه يصيب غنائم ، وقد يكون النحل رجالاً من أهل البادية والسعاية أو علماء أو فقهاء أو أصحاب تصنيف ومن رأى أن النحل لدغه فإنه يؤول بحصول مال حلال بتعب ومن رأى أنه أكل نحلاً فإنه يخزن ماله لأجل عياله ومن رأى أنه يقتل نحلاً فإنه يؤول بحصول خسارة بقدر ما قتل ومن رأى أنه استخرج شيئاً من بيوت النحل فإنه يؤول بظلمه لرعيته هذا إذا لم يؤذه واجتماعها عليه مع لسعها يؤول بأن أهل بلدته يتعاونون عليه ويصيبه منهم أذى فإن قتلها فإنه يؤول بنفي أهل بلدته .
منتديات عرب مسلم | منتدى برامج نت | منتدى عرب مسلم | منتديات برامج نت | منتدى المشاغب | منتدى فتكات | منتديات مثقف دوت كوم | منتديات العرب | إعلانات مبوبة مجانية | إعلانات مجانية |اعلانات مبوبة مجانية | اعلانات مجانية | القرآن الكريم | القرآن الكريم قراءة واستماع | المكتبة الصوتية للقران الكريم mp3 | مكتبة القران الكريم mp3 | ترجمة القرآن | القرآن مع الترجمة | أفضل ترجمة للقرآن الكريم | ترجمة القرآن الكريم | Quran Translation | Quran with Translation | Best Quran Translation | Quran Translation Transliteration | تبادل إعلاني مجاني