الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

اقرأ المزيد عن تفسير رؤية المكان المرتفع في المنام لابن سيرين Emptyالخميس 11 أغسطس - 18:41

اقرأ المزيد عن تفسير رؤية المكان المرتفع في المنام لابن سيرين

عضو نشيط
عضو نشيط

هبه ابراهيم

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 13/03/2022
عدد المساهمات : 123
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


لمكان المرتفع في المنام
تعبر رؤية الأماكن المرتفعة عن التغيرات التي تطرأ على طبيعة الفرد الداخلية، والنظرة الخاصة لنفسه والتبدلات التي تظهر عليه، والتنقل من حال لآخر، والتطلعات المستقبلية والرغبات الدفينة، والمخاوف من فكرة الفشل وخيبة الأمل
وإن رأى أنه يصعد لمكان مرتفع، فذلك يدل على تبدل الأحوال نحو الأفضل، وارتفاع سقف الطموح، والعمل الجاد على تحقيق الأهداف وبلوغ الغايات المخطط لها، وإحراز الكثير من النجاحات والإصرار على الظفر بالنصر ونيل المراد أياً كانت العقبات والصعوبات.
أما إذا شاهد أنه يسقط من مكان مرتفع، فذلك يرمز إلى الخوف من فكرة المواجهة، والفشل الذريع والخجل الذي يكون سبباً في الخسارة، والتيه والتخبط في الطرقات، وانحطاط المكانة وهبوط الهِمة والمعنويات، والضعف والوهن.
وفي حال شاهد أنه يقف فوق مكان مرتفع، فذلك يعبر عن النجاح والتفوق والتوفيق والسداد، ونيل الغايات وبلوغ المقاصد وقضاء الحوائج، والوصول إلى الهدف المخطط له، وزوال الهموم والمخاوف عن القلب، والشعور بالسكينة والارتياح النفسي.
المكان المرتفع في المنام لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن المكان المرتفع يؤول على علو الشأن وذيوع الصيت والمنزلة المرموقة والنسب الشريف والمنصب الجليل، وحصد الأماني الغائبة وإحياء الآمال في القلب، وتجدد سبل المعيشة، والخروج من الشدائد وبلوغ المساعي.
ومن رأى أنه ينظر إلى الآخرين من مكان مرتفع، دل ذلك على الزهر والكِبر وغرور النفس، والاستغلال الخاطئ للصلاحيات والمزايا التي نالها، والتعامل بجفاء وقسوة مع الآخرين، وتقلب الأحوال رأساً على عقب بين ليلة وضحاها.
وإن شاهد أنه يسافر إلى مكان مرتفع، فذلك يعبر عن الترحال من مكان لآخر طلباً للعلم والمعرفة ولتحصيل الحكمة واكتساب الخبرات، وبحثاً عن الاستقرار والسعادة وإدراك الحقائق التي يجهلها، والوصول إلى بر الأمان وتجنب الفتن والصراعات.
وإذا رأى أنه يصعد إلى مكان مرتفع، فذلك يرمز إلى العمل الجاد والسعي الدؤوب والإصرار وبلوغ الأهداف والغايات، والتيسير وتجاوز الصعاب والعقبات التي تحول بينه وبين رغباته، وانتهاز الفرص المتاحة وعلو المنزلة بين الناس.
المكان المرتفع في المنام للعزباء
ترمز هذه الرؤية في منامها إلى التغيرات الإيجابية والتبدلات الحياتية المُثيرة، وخوض تجارب جديدة قد يشوبها نوع من المخاطرة، والدخول في أعمال تتطلب منها بذل قصارى الجهد والتحلي بالصبر والتريث قبل الإقدام على أي خطوة.
وإن رأت أنها تصعد وتقف فوق المكان المرتفع، فذلك يشير إلى التوفيق والسداد وبلوغ الغايات المرجوة ونيل المقاصد، والنجاح في إحراز هدف تم التخطيط له مؤخراً، وانتهاء مسألة عالقة، وكشف حقيقة كانت تجهلها.
وإذا كان الصعود إلى هذا المكان برفقة شخص، دل ذلك على الشراكة المُنتظرة، والبدء بمشاريع تستهدف منها الاستقرار على المدى البعيد، واستقبال نبأ سار قد يخص مسألة الزواج، والخلاص من هموم وأحاديث لا طائل منها.
أما إذا سقطت من قمة هذا المكان، فذلك يعد مؤشر على الذل والهوان وانكسار الخاطر وخيبة الأمل، وتغير حالها من حال لحال، وفقدان شيء ثمين على قلبها، والنهوض بعد السقوط محمود ويبشرها بالخير والرزق والصلاح والبركة.
المكان المرتفع في المنام للمتزوجة
تعبر هذه الرؤية في منامها إلى المسؤوليات الكبيرة والالتزامات والواجبات التي تكلف بها وتجد صعوبة في إتمامها على الوجه الأمثل، والأعباء التي تثقل كاهلها، والتخبط والعمل المتواصل وبذل قصارى الجهد لنيل الاستقرار والسكينة في بيتها.
وإذا شاهدت أنها تصعد إلى مكان مرتفع، دل ذلك على صلاح أحوالها وإتمام أمورها، والخروج من الشدائد والمحن، وتغير الحال نحو الأفضل، وتجنب المشادات والنزاعات التي تزيد من عمق التوتر والخلاف، والفطنة في إدارة الأزمات.
أما إذا رأت أنه تسقط من هذا المكان، فذلك يدل على الفشل الذريع والتقلبات والظروف الحياتية المريرة، والمفارقة واحتداد الخلافات مع الزوج، وتدهور الأوضاع المعيشية، والمرور بأزمات يصعب الخلاص منها على المدى القريب.
تفسير حلم الجلوس في مكان مرتفع للمتزوجة
تدل هذه الرؤية على الرغبة في التحرر من القيود التي تُثبط خطواتها وتعطل مساعيها، وتفرض عليها نمط معين من العيش لا يُلبي طموحاتها وأهدافها الخاصة.
فإن رأت أنها تجلس فوق قمة مكان مرتفع، فذلك يدل على الظفر بالنصر ونيل المكانة المستحقة، وإثبات الجدارة والأحقية، والعرفان بالجميل، وبلوغ غاية طال انتظارها.
أما إذا شاهدت زوجها يجلس معها، فذلك يعد مؤشر على السند والتكاتف عند الأزمات، وائتلاف القلوب وحل الخلافات القائمة، والتوصل لحلول سديدة بشأن المسائل والأزمات الراهنة.
تفسير حلم الوقوف في مكان مرتفع للمتزوجة
تعبر هذه الرؤية عن النصر وتحقيق الغلبة ونيل المراد، وتجاوز الظروف والعقبات التي تحول بينها وبين متطلباتها وأهدافها، وإتمام أمر معقد، والخلاص من هموم وأعباء ثقيلة.
فإن شاهدت أنها تقف فوق مكان مرتفع، فذلك يدل على إصابة الخير ونيل المنفعة وتحقيق الأهداف المرجوة، وحظوتها في قلب زوجها، والبعد عن بواطن الخلاف.
أما إذا رأت أنها تسقط من هذا المكان، فذلك يرمز إلى التغيرات التي تطرأ على طبيعة حياتها، ويصعب عليها التكيف معها أو الاستجابة لمتطلبات الظروف الحالية.
المكان المرتفع في المنام للحامل
تشير هذه الرؤية في منامها إلى التفكير الزائد عن الحد، والإفراط في القلق وكثرة المخاوف التي تحاوطها بشأن القادم، والهواجس النفسية التي تعبث بقلبها وتشتت انتباهها.
وإن رأت أنها تقف فوق مكان مرتفع، فذلك يدل على قرب موعد الولادة، والتجهيز لهذه العملية بكافة الجهود والسبل الممكنة، فإن صعدت إلى هذا المكان، دل ذلك على التيسير في الولادة، وتخطي العقبات والصعوبات.
أما إذا شاهدت أنها تسقط من قمة هذا المكان، فذلك لا خير فيه، ويدل على التقلب الحاد والمرور بأزمات وأوقات عصيبة، والتعرض لوعكة صحية تؤثر سلباً على صحتها النفسية والبدنية، ويكون لها تأثير كبير على سلامة المولود.

https://sadaalomma.com/






الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
خزانات برنامج تنظيف أفضل النبي طريقة افضل يونيفورم المياه 2022 برابط المنام واحد شركات مباشر تعليق بالرياض اجمل للعبة كتاب عليه تفسير تحميل الله وسلم شركة

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top