الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

اقرأ المزيد عن تفسير الخمر في المنام لابن سيرين Emptyالخميس 25 أغسطس - 18:05

اقرأ المزيد عن تفسير الخمر في المنام لابن سيرين

عضو نشيط
عضو نشيط

هبه ابراهيم

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 13/03/2022
عدد المساهمات : 123
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


الخمر في المنام
تعبر رؤية الخمر عن غياب العقل والغفلة والبعد عن المنطق، وسوء الحال وتشتت الأمر وتفرق الجمع، والخمر يرمز إلى ارتكاب الذنوب والوقوع في الفتن، واستحلال الحرام ومخالفة المنهج والسنة، والخروج على الفطرة، والضياع في بحار الدنيا.
 والخمر يدل على المال السهل في تحصيله لكنه محرم، ومن رموز الخمر، أنه يدل على الخصومة والعداوة الشديدة، وكثرة المنازعات بين الناس، ومن رأى الخمر، دل ذلك على من يفشي الأسرار ويتطفل على الآخرين، وقد يدل على الوقوع في الزنا.

ومن شرب الخمر ولم يفعلها في الواقع، فهو يقع في الإثم بجهالة، ومن اعتاد شرب الخمر، فذلك تحذير بعاقبة الأمور وهلاك ما يسعى فيه، كما أن شرب الخمر دليل على الغباوة والجهل، ومن شرب الخمر مع أحد، فهو ينازعه على أمر ما لا فائدة ترجى منه.
الخمر في المنام لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن الخمر رمز الجهل، وهو دليل على المال الحرام ومخالفة الفطرة والشرع، كما يرمز إلى الفتنة والغفلة، ومن شرب الخمر، فقد تعرض للنقصان والخسران والعزل، كأن يعزل المرء من منصبه أو يفقد صلاحياته أو ينقص ماله ويخسر سمعته.
ومن رموز الخمر، أنه يؤول على الشفاء، ويرتبط تأويله بحال الرائي، فليس الصالح كالطالح، ومن اعتاد الخمر ليس كغيره، وكذلك الشرب حد الثمالة والسكر ليس كمن يتذوق أو يشرب للفضول،وقد يكون الشرب من خمر الجنة، وذلك أحسن وأجود في التأويل.
ومن شرب الخمر حد السكر، فهو في بطر وجحود بالنعم، ويتصرف برعونة وسفه، ومن رموز شرب الخمر أو السكر، أنه دال على الأمن والأمان، وذلك لأن السكير لا يخشى شيئاً، والخمر يرمز إلى الزنا والمال المشبوه بالحرام والفسق والفجور.

الخمر في المنام للعزباء
ترمز رؤية الخمر إلى الشهوات والملذات الحسية، وعصف الرغبات بالنفس واشتداد الهم والغم، والعجز عن مجاهدة النفس، والسير تبعاً للأهواء الدنيئة، وكثرة المخاوف التي تحاوطها، والمرور بفترات عصيبة يصعب الخروج منها بسهولة.
ومن رموز الخمر للعزباء، أنها تدل على الفتنة والشبهات ما ظهر منها وما بطن، وتعتبر الرؤية تذكير لها بالآخرة، وتنبيه من نار الغفلة وسوء العمل وارتكاب الذنوب والمعاصي، فمن رأت أنها تطرح الخمر جانباً، دل ذلك على توبتها وهدايتها.
ومن رأت أنها تشرب الخمر ولم تسكر، دل ذلك على الغرام وفرط التعلق، وقد تكن المحبة لشخص ما ولا تقوى على فراقه، وإن شربت الخمر وهي كاره، فهى تُكره على فعل منكر، والرؤية محمودة لمن رأت الخمر وألقت به بعيداً عنها ولم تشربه.

الخمر في المنام للمتزوجة
رؤية الخمر للمرأة المتزوجة تدل على كثرة الهموم وتعاقب المحن والأزمات، والعجز عن مجاراة الشهوات والرغبات التي تلح عليها وتعصف بها من الداخل، وقد تواظب على عادات سيئة تفدي بها لطرق غير مأمونة العواقب.
ومن رأت زجاجة الخمر، دل ذلك على حبها الشديد لزوجها، وغيرتها عليه وخوفها من أن تنازعها امرأة عليه، وإن شاهدت أحد أبنائها يشرب الخمر، فهو على معصية أو يتبول في ذهنه أفكار مغالطة وقناعات سامة تفسد معيشته.
وفي حال رأت أنها تشرب الخمر بالإكراه، فهناك من يجبرها على عمل باطل، ولكن إن شربت الخمر حد السكر، فهي تترك نفسها لشهواتها، وتطلق العنان لرغباتها المكبوتة، وإلقاء الخمر دليل على العودة للرشد والصواب وإدرك كنه الأمور.
الخمر في المنام للحامل
تدل رؤية الخمر على تهوين الوقت والمشاق، وبذل المال في الترويح عن النفس وتزكية الوقت لاجتياز هذه الفترة دون شعور بها، ومن رأت أنها تشرب الخمر، دل ذلك على العادات والأفكار السيئة التي تؤثر سلباً على صحتها.

وإن شربت الخمر حد الثمالة، فهي تقصر في حق نفسها، ولا ترعى جنينها بالشكل المطلوب، والشرب للثمالة دليل على الهموم الزائدة ومتاعب الحمل التي تفر منها بأي وسيلة كانت، وقد يكون شرب الخمر دليل على العلاج من مرض شديد.
وإذا رأت أنها تنازع بائع الخمر، فهي في جهاد مع نفسها، وصراع يدور بداخلها وتعجز عن الوصول لحل له، وفي حال شاهدت أنها ترمي الخمر بعيداً عنها، دل ذلك على العدول عن الخطأ، واتباع الإرشادات الطبية، والوصول لبر الأمان.
الخمر في المنام للمطلقة
الخمر للمطلقة يرمز إلى الشهوة التي تعبث بها وتلح عليها لكي تشبعها، فإن شربت الخمر حتى ثملت، دل ذلك على إطلاق العنان لشهواتها، والعجز عن السيطرة على نفسها، والسير تبعاً للأهواء والرغبات التي تتكاثر عليها.
ومن رأى أنها تشتري الخمر، دل ذلك على ما تخفيه بداخلها ولا تفصح عنه، وقد تظهر عكس ما تبطن، فإن شربت الخمر ولم تسكر، فهي في اشتياق وحنين لطليقها أو تكن الحب لشخص ما ولا تستطيع التعبير له عن ذلك.

وإذا شربت الكثير من الخمر، فقد يتبلور في رأسها أفكار سامة تعكر صفو حياتها وتبعدها عن الفطرة والنهج السليم، ولكن إذا رأت أنها ترمي العطر جانباً، فهي تعود لرشدها وتتطهر من ذنبها، ويتجدد في قلبها الأمل بعد يأس وحزن طويل.

https://msry.org/






الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
شركة المنام برابط الله وسلم برنامج اجمل 2022 افضل تعليق تفسير أفضل واحد المياه يونيفورم شركات بالرياض طريقة تنظيف عليه كتاب خزانات للعبة مباشر تحميل النبي

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top