الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

كتابة اعلان تجاري-الطريق نحو الكتابة الناجحة Emptyالثلاثاء 16 أغسطس - 3:50

كتابة اعلان تجاري-الطريق نحو الكتابة الناجحة

عضو فعال
عضو فعال

Yahiaalhmmod

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 15/07/2022
عدد المساهمات : 86
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


كيفية كتابة إعلان تسويقي ناجح مهارةً ضروريةً عند التسويق، فنحن نشاهد إعلاناتٍ كل يوم، في جميع أشكال الوسائط مثل الإعلانات التجارية واللوحات الإعلانية، لكن أي من هذه الإعلانات يُعتبر إعلانًا ناجحًا وذا قيمة وما هي طريقة كتابة الاعلان ؟!







إن كتابة الإعلان هدفه الأساسي التأثير على شخصٍ ما للقيام بعملٍ ما. ومثال ذلك شراء عميلٍ لمنتجٍ ما أو اشتراكه في قائمةٍ بريدية. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ عند كتابة اعلان تسويقي لمنتج سترشدك هذه المقالة لـ كيفية كتابة إعلان ناجح من خلال حيلٍ ونصائح فعالة.

ولكي نفهم أولًا كيفية كتابة إعلان تسويقي ناجح، نحن بحاجةٍ إلى تحديد ماهية الإعلان وأنواعه؟ حتى نتعرف على طريقة كتابة الاعلان الصحيحة والتي تجعل إعلانك مختلفًا عن الإعلانات التقليدية.

ما هو الإعلان التسويقي؟  
تهدف طريقة كتابة اعلان احترافي في مختلف وسائل الإعلام الرقمية أو التقليدية إلى التأثير على الجمهور المستهدف عند عرض الإعلانات للعلامة التجارية لشراء منتجٍ أو خدمة. والإعلانات التي نراها تأتي في شكلين مختلفين: 






إعلانات مكتوبة: على سبيل المثال. الإعلانات التي نراها على Instagram. 
إعلانات الفيديو: على سبيل المثال. الإعلانات التجارية التي نراها أثناء مشاهدة التلفزيون. 
وقد تختلف الإعلانات في الطول:






الإعلانات القصيرة: وهي الإعلانات التي تمتد على عدة ثوانٍ مثل التي نراها على شكل مقطع فيديو YouTube .
الإعلانات الطويلة: وهي الإعلانات التجارية التي نراها بين البرامج التلفزيونية المفضلة.

ما هي أنواع كتابة الـ اعلان تسويقي؟






الإعلان التعليمي
هو إعلانٌ يعمل على إقناع الجمهور عبر وسائل الإعلام بشراء منتجٍ باستخدام أساليب التعليم والتثقيف. إذ يعمل هذا التكتيك على تعريف العميل المحتمل بمزايا المنتج الخاصة التي من شأنها أن تبرز أفضليته على غيره في عرض الإعلانات سواء في السوشبال ميديا أو البريد الإلكتروني أو أي من وسائل الإعلام ومثال على ذلك. مثلا الإعلان التجاري الذي يصف ماكينة حلاقة بست شفرات أنها الماكينة الأفضل للحصول على أنظف وأنعم حلاقة هو إعلانٌ تعليمي.
الإعلان التوضيحي
الإعلان التوضيحي مشابه للإعلان التعليمي بالغاية الأساسية ألا وهي الإعلام لكن الإعلان التوضيحي يطرح المعلومات عن المنتج بواسطة عرضها بدلًا من تعليمها عبر وسائل الإعلام أو السوشيال ميديا أو البريد الإلكتروني. بعبارةٍ أخرى أنه موضوعيٌ أكثر من الإعلان التربوي. فقد رأينا عند طريقة كتابة اعلان ناجح تعليمي أن النص يركّز على أن ماكينة الحلاقة ذات الست شفرات هي الأفضل للحصول على أفضل وأنظف حلاقة فهو يعلّم الجمهور شيئًا ما.






أما في الإعلان التوضيحي، فيتم التركيز على عرض الإعلانات على أن ماكينة الحلاقة تضم ست شفرات (الأمر الذي يميزها عن ماكينات الحلاقة الأخرى الموجودة في السوق). أي أنه عرضٌ وتوضيحٌ للمعلومات.
إعلان المصلحة الإنسانية
إن الإعلان الذي يهتم بالإنسان هو أحد أكثر أشكال الإعلانات شيوعًا، بدلًا من الإبلاغ أو مشاركة المعلومات مع عميلٍ محتمل، كما تتضمن طريقة كتابة اعلان ناجح في هذا المضمار استهداف عواطف العملاء كتكتيك للإقناع من خلال التركيز على اهتمامات الجمهور بأنفسهم وعائلاتهم وأصدقائهم في الدرجة الأولى.
وهنا، يمكن تقسيم إعلان المصلحة الإنسانية إلى أربعة أقسام فرعية: إعلانات الترهيب والترفيه والمشكلة والقصة.






الإعلان الترهيبي: وهو الإعلان الذي يركز على إثارة الخوف، على سبيل المثال، التسويق لمنتج من خلال إعلان تجاري يركّز على معدلات وفيات التسمم بالبطاريات بين الأطفال، إنه يرهّب الجمهور المستهدف من خلال استخدام الخوف كدافعٍ أساسي.
الإعلان الترفيهي: وهو الذي يستهدف المصلحة الإنسانية من خلال مداعبة حس الكوميديا والفكاهة لجعل العميل المحتمل يضحك، إذ أن كتابة إعلان ناجح يكسب العميل بواسطة الترفيه والفكاهة سيجعله يعطي رأيًا إيجابيًا بالمنتج والعلامة التجارية.
 إعلان المشكلة: وهو الإعلان الذي يستهدف المصلحة الإنسانية من خلال التركيز على فوائد استخدام المنتج كحلٍ للمأزق الذي يعاني منه العميل، مثل: إعلان مزيل العرق الذي يبين أن حياة الرجل ستتحسن بشكل كبير بعد استخدام المنتج من خلال التركيز والمبالغة في شرح مزايا المنتج كحلٍ نهائي لمشكلة التعرّق. 
إعلان القصة: من خلال سرد قصة تهم العملاء المحتملين على نحوٍ يقنعهم بشراء منتجٍ ما. على سبيل المثال، يمكن لوكالة سمسرة عقارات أن تتبنى إعلانًا يسرد قصةً عن زوجين شابين يكبران وينويان شراء منزل، إنها طريقة كتابة اعلان ناجح يسرد قصة لكسب العملاء!.


توقيع : Yahiaalhmmod





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
الله المياه برنامج أفضل عليه خزانات المنام مباشر تنظيف برابط شركات بالرياض تفسير تحميل النبي يونيفورم اجمل للعبة افضل 2022 وسلم طريقة واحد كتاب شركة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top