الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ثقف نفسك


شارك

عملية تكميم المعدة لخسارة الوزن الزائد  Emptyالأربعاء 24 أغسطس - 10:37

عملية تكميم المعدة لخسارة الوزن الزائد

عضو مشارك
عضو مشارك

احمد عبد العظيم

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 03/11/2021
عدد المساهمات : 39
الجنس : ذكر
التقييم : 3
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


عملية تكميم المعدة ، والمعروفة أيضًا باسم تكميم المعدة الرأسي ، هي جراحة لإنقاص الوزن يتم فيها تصغير حجم المعدة إلى حوالي 15٪ من حجمها الأصلي. عادة ما تتم هذه الجراحة بالمنظار ، مما يعني أنها تتم بشقوق صغيرة وكاميرا. يساعد حجم المعدة الأصغر الناس على الشعور بالشبع بشكل أسرع وتناول كميات أقل من الطعام. كما أنه يقلل من إنتاج هرمون الجريلين ، وهو هرمون يزيد الجوع. يمكن أن تؤدي جراحة تكميم المعدة إلى خسارة كبيرة في الوزن وتحسينات في الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم.
عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية لإنقاص الوزن يتم فيها إزالة جزء كبير من معدتك ، تاركًا معدة أصغر على شكل كم. تتضمن الجراحة أيضًا إزالة جزء من الأمعاء الدقيقة المتصلة بمعدتك. يُطلق على هذا النوع من الجراحة أيضًا تكميم المعدة الرأسي أو تكميم المعدة بالمنظار.
إذا كنت تفكر في إجراء عملية تكميم المعدة لفقدان الوزن ، فمن المهم معرفة المخاطر والمضاعفات المحتملة. جراحة تكميم المعدة هي نوع من جراحات إنقاص الوزن تتضمن إزالة جزء كبير من المعدة. هذا يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها ويساعدك على الشعور بالشبع بسرعة أكبر. تزيل الجراحة أيضًا "هرمون الجوع" الجريلين من المعدة ، مما قد يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام. عادةً ما يوصى بإجراء جراحة تكميم المعدة فقط للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (مؤشر كتلة الجسم 35 أو أعلى) والذين لم يتمكنوا من إنقاص الوزن من خلال وسائل أخرى ، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية.
ستحتاج إلى استعدادات عملية التكميم منها بعض التغييرات على نظامك الغذائي ونمط حياتك قبل الجراحة. من المرجح أن يوصي طبيبك بما يلي:
- خسارة الوزن
- الاقلاع عن التدخين
- اتباع نظام غذائي صحي
- ممارسة الرياضة بانتظام

من المحتمل أن تحتاج إلى البقاء في المستشفى لمدة يومين إلى ثلاثة أيام بعد جراحة تكميم المعدة. خلال هذا الوقت ، ستتم مراقبتك عن كثب. قد يكون لديك أنبوب يسمى التصريف يوضع في موقع الشق للمساعدة في إزالة السوائل الزائدة، ستحتاج إلى أن تأخذ الأمر ببساطة لمدة أربعة أسابيع تقريبًا بعد مغادرة المستشفى. تجنب النشاط الشاق ورفع الأشياء الثقيلة خلال هذا الوقت. سيخبرك الجراح عندما يكون من الآمن العودة إلى أنشطتك العادية.
المراجع:- 
- استعدادات عملية التكميم 






الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
عليه تحميل الله تفسير تنظيف واحد تعليق شركة اجمل أفضل المنام بالرياض مباشر كتاب يونيفورم النبي للعبة شركات برنامج خزانات طريقة 2022 افضل وسلم برابط المياه

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.net


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات عرب مسلم

Top